الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:11 ص

150 ألف جنيه.. حقيقة غلق مسجد بسبب "فاتورة الكهرباء"

مسجد الفتح

مسجد الفتح

المنيا - زينه الهلالي

A A

نفى مصدر مسؤول بشركة كهرباء مصر الوسطى بالمنيا، ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تعليق لافتة على باب أحد المساجد، كُتب عليها: "تم إغلاق المسجد لعدم سداد مديونية الكهرباء".

كشف المصدر أنه لم يتم فصل الكهرباء عن مسجد الفتح بماقوسة، ولكن يتراكم عليه ديون مالية لدى شركة الكهرباء تصل إلى 150 ألف جنيه، بسبب عدم سداد فواتير الاستهلاك المنتظمة.

غلق مسجد بالمنيا

وأوضح المصدر لـ “تليجراف مصر” أنه على الرغم من حجم الديون المتراكمة، إلا أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء لقطع التيار الكهربائي عن المسجد، حرصًا على استمرار أداء الشعائر الدينية، مؤكدًا أن الشركة تتواصل مع إدارة المسجد لحثها على سداد الديون المتراكمة، وتسوية الموقف المالي، خاصةً وأن وزارة الكهرباء ليست الجهة المنوط بها غلق الأماكن حتى في حال تواجد مديونية. 

ومن جانبه، قال وكيل أوقاف المنيا، الشيخ حسانين عبد الحكم، إن هذا المسجد غير تابع لوزارة الأوقاف، مؤكدًا أنه تابع للوحدة المحلية وهي الجهة المنوطة بسداد مديونية الكهرباء الخاصة به وتسويتها، وحتى الآن لم يتم ضم هذا المسجد لوزارة الأوقاف، مشيرًا إلى أن جميع مساجد الأوقاف يتم سداد فواتير الكهرباء الخاصة بها من قبل الوزارة.


وكانت أنباء غلق مسجد الفتح بماقوسة بسبب الديون قد أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر العديد من المواطنين عن استيائهم من هذا الإجراء . 

search