الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:02 م

قرأت الكف وسرقت البيت.. سقوط "دجالة الخليفة" في قبضة الأمن

دجالة

دجالة

خلود طارق

A A

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في إلقاء القبض على المتهمة بسرقة منازل بمنطقة الخليفة؛ لاتهامها بالنصب على المواطنين بزعم قراءة الكف والودع.

وتلقى قسم شرطة الخليفة، بلاغا من سيدة تتهم امرأه بسرقتها عقب قراءة الكف لها داخل شقتها، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمحل البلاغ، وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة ربة منزل تقوم بالنصب على المواطنين بزعم قراءة الكف، وتم إلقاء القبض عليها، وبمواجهتها اعترفت، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي واقعة أخرى، نجحت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال إيهامهم بالحصول على أرباح مالية نظير الترويج لبعض المنتجات على إحدى المنصات الإلكترونية.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى وصول بلاغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من 16 مواطنًا بقيام مجهولين بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم بزعم حصولهم على أرباح مالية في مجال الترويج والتسويق الإلكتروني لبعض المنتجات على إحدى المنصات الإلكترونية مقابل تحويلهم مبالغ مالية لهم على بعض المحافظ الإلكترونية لاشتراكهم في تلك المنصة، إلا أنهم فوجئوا بتجميد المبالغ التي قاموا بتحويلها والتي بلغ إجماليها حوالي 2 مليون جنيهًا.

وبإجراء التحريات، توصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب هذه الوقائع تشكيل عصابي يضم 8 أشخاص من بينهم سيدة تحمل جنسية إحدى الدول.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم ضبطهم، وبحوزتهم هواتف محمولة، بفحصها تبيّن احتواء بعضها على محافظ إلكترونية تستخدم في الاتجار وتداول العملات الرقمية المشفرة.

كما تم الوصول إلى آثار ودلائل تؤكد قيام المتهمين بإدارة وتشغيل منصات إلكترونية لتحقيق أرباح ببعض أنظمة الدفع الإلكتروني، وتم ضبط عدد كبير من خطوط الهواتف المحمولة “بعضها مفعل عليها محافظ إلكترونية”، و2 عقد شراء وحدات سكنية، وعقود بيع خطوط هواتف محمولة، و2 جهاز “لاب توب”، ومبالغ مالية “أجنبية ومحلية”، وأقراص مخدرة.

وبمواجهة المتهمين، أقروا باستيلائهم على أموال الضحايا عن طريق تحويل المبالغ المستولى عليها إلى عدة محافظ إلكترونية مفعلة ببيانات وهمية وبعضها مستخدم من خارج البلاد، وتحويل المبالغ إلى محافظ إلكترونية أخرى خاصة بهم بالاشتراك مع بعض العناصر الأجنبية بالخارج، فضلًا عن شراء عملات رقمية مشفرة وإعادة إرسالها لهم بالخارج عبر أحد التطبيقات لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تحرّر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت النيابة التحريات حول الواقعة.

search