الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:59 ص

مواصفات وسعر سيارة BYD الكروس أوفر الكهربائية "سونج بلس"

سيارة سونج بلس الكهربائية

سيارة سونج بلس الكهربائية

إسلام عزام

A A

كشفت شركة BYD الصينية لصناعة السيارات عن طرح سياراتها الكروس أوفر الكهربائية "سونج بلس" موديل 2025، التي تعد الأكثر مبيعًا حول العالم بمليون نسخة مما يضعها في المرتبة الأولى عالميًا لمبيعات سيارات SUV الكهربائية. 

سيارة سونج بلس الكهربائية 

مواصفات سيارة سونج بلس الكهربائية 

تعتمد الكروس أوفر الكهربائية "سونج بلس" موديل 2025 على خيارين للمحرك، الأول محرك كهربائي بقوة 201 حصان وبطارية LFP تبلغ سعتها 71,8 كيلووات/الساعة.

تمنح السيارة القدرة على السير لمسافة تصل إلى 520 كم، والثاني محرك كهربائي بقوة 215 حصان، وبطارية LFP تبلغ سعتها 87 كيلووات/الساعة مما يمنح السيارة القدرة على السير لمسافة تصل إلى 605 كم.

التصميم الخارجي

تحتفظ "سونج بلس" الكهربائية بنفس لغة التصميم الحديثة للموديل الحالي، والتي تتميز بواجهة أمامية ذات شبكة مغلقة ومصابيح أمامية بخطوط إنسيابية، بينما حصل موديل 2025 على عجلات مقاس 19 بوصة جديدة.

سيارة سونج بلس الكهربائية 

كما يتم تجهيز السيارة بمصابيح أمامية LED، وإمكانية ضبط الإضاءة الأمامية يدويًا، وإضاءة نهارية LED،  بجانب خاصية الإضاءة التتبعية (Follow me home)، ومصابيح ضباب خلفية ومصابيح فرامل LED.

وتبلغ الأبعاد الخارجية للسيارة: 4,785 مم طول، 1,890 مم عرض، 1,660 مم ارتفاع، فيما ترتكز على قاعدة عجلات بطول 2,765 مم.

المقصورة الداخلية

تحتوي المقصورة الداخلية على شاشة للترفيه وعرض البياانات كبيرة الحجم مقاس 15.6 بوصة قابلة للدوران، إلى جانب شاشة عدادات رقمية LCD خلف عجلة القيادة.

المقصورة الداخلية لسيارة سونج بلس الكهربائية 

تأتي "سونج بلس موديل 2025" بنظام التشغيل DiLink 100 الأحدث، والذي يدعم الأوامر الصوتية، والتعرف على الإيماءا، كما تم تجهيز السيارة بخاصية التدفئة لعجلة القيادة بشكل اختياري ومنصة شحن لاسلكي للهواتف الذكية بقوة 50 واط.

وتقدم السيارة الجديدة بأكثر من 10 أنظمة مساعدة على القيادة من DiPilot ADAS أبرزها نظام الفرامل التلقائية عند الطواريئ، ونظام المساعدة على مغادرة الحارة المرورية.

أسعار سيارة "سونج بلس 2025"

يبدأ سعر موديل 2025 من "سونج بلس" من 21000 دولار، وتختلف أسعار السيارات في الدول حول العالم، بحسب الضرائب المفروضة في كل بلد، بالإضافة إلى رسوم الشحن، وقيمة العملة المحلية.

search