الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:51 ص

هاريس تحصل على رقم قياسي من تبرعات النساء

كامالا هاريس

كامالا هاريس

خاطر عبادة

A A

أدى صعود نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إلى قمة قائمة المرشحين للرئاسة إلى فتح الباب أمام تدفق الأموال من مجموعة صاعدة من المانحين، وهم: النساء.

وذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية، أنه من المتوقع أن تسجل حملة هاريس رقماً قياسياً جديداً في مساهمات النساء في الحملات الانتخابية.

ويحاول المليارديرات والمانحون من أصحاب الأموال الصغيرة على حد سواء دفع النساء إلى التبرع بمعدلات أعلى من أي انتخابات رئاسية سابقة.

قالت حملة هاريس إن النساء شكلن 60% من المتبرعين في يوليو، عندما جمعت الحملة 310 مليون دولار، وستصدر الأرقام الرسمية يوم الثلاثاء، ويتطلب تقسيم الجنس تحليلاً منفصلاً، لكن المؤشرات المبكرة تشير إلى أن هاريس يمكن أن تلهم المزيد من النساء للتبرع - والأهم من ذلك، بمعدلات أعلى - مقارنة بأي انتخابات فيدرالية حتى الآن.

وعلى مدى عقود من الزمان، حظت هاريس، صاحبة أعلى منصب نسائي في البلاد، بدعم مجموعة متماسكة من المانحين الإناث الذين ساهموا معها في السياسة الديمقراطية، وبمجرد انسحاب الرئيس بايدن من السباق الرئاسي، وبسرعة وهدوء، عمل أكبر مؤيديها على حشد الدعم حولها، وخلق الزخم الكافي للقضاء على أي معارضة بفعالية، فقد جمعوا الأموال، وخفضوا الإعلانات مقدمًا، وشغلوا شبكاتهم لمراقبة تحركات المرشحين الآخرين، حتى بدا أن كل المناورات التي جرت خلف الكواليس قد أتت بثمارها. فقد حصلت  هاريس، في وقت قليل، على تأييدات محورية دون اجتذاب أي منافس جاد، وبدأت الأموال تتدفق، وبدأت الإعلانات تتحرك حتى أطلقت هاريس موجة غير مسبوقة من أموال التبرعات النسائية.

search