الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:25 م

بقيمة 6 ملايين جنيه.. ضبط مواد مخدرة بحملات أمنية بالبحيرة والإسكندرية

شحنة مخدرات - أرشيفية

شحنة مخدرات - أرشيفية

مصطفى منازع

A A

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، جهودها المكثفة لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة. 

وأسفرت الحملات عن ضبط كميات كبيرة من المخدرات في محافظتي البحيرة والإسكندرية، تقدر قيمتها المالية بـ6 ملايين جنيه.

في محافظة البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عنصرين إجراميين في دائرة مركز شرطة الدلنجات، بحوزتهما 15 كيلو جرامًا من مخدر الحشيش وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات النارية. 

كما تم ضبط عنصرين آخرين في دائرة مركز شرطة أبوحمص، وبحوزتهما 8 كيلو جرامات من مخدر الحشيش وسلاح أبيض.

وفي محافظة الإسكندرية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عنصر إجرامي في دائرة قسم شرطة الدخيلة، وبحوزته 50 كيلو جرامًا من مخدر الحشيش، مما يرفع القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة إلى قرابة 6 ملايين جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعتين، وجارٍ تكثيف الجهود لمواصلة مكافحة هذه الجرائم.

مكافحة المخدرات

تمكنت مديرية أمن القليوبية، بالتنسيق مع مكتب مكافحة المخدرات من ضبط عنصر إجرامي لقيامه بالاتجار في المخدرات وحيازة أسلحة نارية بدائرة قسم أول العبور، وتم التحفظ على المضبوطات والمتهم وتولت النيابة التحقيق، فأمرت بحبسة 4 أيام على ذمة التحقيقات وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

تلقى مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، اللواء عبدالفتاح القصاص، إخطارًا من مأمور قسم أول العبور، العميد أحمد منتصر، يفيد بورود معلومات بقيام عنصر إجرامي "له معلومات جنائية" بالاتجار في مواد مخدرة مختلفة الأنواع وبكميات كبيرة، متخذًا دائرة قسم شرطة أول العبور مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكّنت قوة أمنية من مباحث القسم من ضبط المتهم وبحوزته 9.250 كجم هيروين و3 كجم من مخدر "الهيدرو" وكمية من مخدر الحشيش تزن 2 كجم وبندقية خرطوش، وعدد من الطلقات وسيارتين ومبلغ مالي وميزان حسّاس.

search