الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:25 ص

في يوم.. ضبط 44 مليون جنيه حصيلة قضايا اتجار بالنقد الأجنبي

اتجار بالنقد الأجنبي

اتجار بالنقد الأجنبي

مصطفى منازع

A A

واصلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ضبط جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، لما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام برئاسة مساعد وزير الداخلية  اللواء محمود أبو عمرة، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومديريات الأمن خلال الـ24 ساعة الماضية، عن ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقترب من  44  مليون  جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

وجه قطاع الأموال العامة بوزارة الداخلية، ضربة جديدة لتجار النقد الأجنبي غير المشروع والمضاربين بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، لما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

اتجار في العملة

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومديريات الأمن خلال الـ24 ساعة الماضية، عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقترب من 6 ملايين جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

تزوير الدولارات في القاهرة

في سلق آخر، كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، قد ألقت القبض على تشكيل عصابي في القاهرة تخصّص نشاطه الإجرامي في تزييف العملات الأجنبية والاتجار بها، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما تقليد العملات وترويجها.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية، قيام عناصر تشكيل عصابي مكوّن من سيدة و6 أشخاص “لاثنين منهم معلومات جنائية”، ومن بينهم 3 يحملون جنسيات أجنبية، بتزييف العملات الأجنبية والاتجار بها بقصد النصب والاحتيال على المواطنين.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم مبالغ مالية “دولارات أمريكية مزيفة” وعملات محلية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search