الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:15 م

"محمد فؤاد قدامك".. القصة الكاملة لـ"خناقة الفنان والدكتور"

واقعة محمد فؤاد

واقعة محمد فؤاد

داليا أشرف

A A

"محمد فؤاد قدامه وبيشتمه".. عبارة رنانة قالها المطرب المشهور أثناء مشاجرة بينه وبين أحد أطباء مستشفى عين شمس التخصصي، الذي ذهب إليه فؤاد لينقذ حياة شقيقه بعد إصابته بجلطة، قبل أن ينتهي الأمر على نحو دراماتيكي في المحاكم، والسبب تباطؤ الطبيب في منح الرعاية الصحية.

بداية الواقعة

القصة بدأت عندما اختار محمد فؤاد مستشفى عين شمس لتكون وجهته، بعدما جاءه نبأ إصابة شقيقه الأكبر عبد العزيز بوعكة صحية، فحمله لهناك والخوف يعتريه وكان معه المنتج أحمد أيوب.

واقعة محمد فؤاد

بداية الواقعة

دخل الفنان إلى المستشفى وألقى التحية على الطبيب المسؤول لكنه لم يرد عليه، وتحدث على الفور أن حالة شقيق محمد فؤاد تستلزم خضوعه لعملية قسطرة على الفور لإصابته بجلطة، فحاول الأخير الحصول على معلومات إضافية من الطبيب لكن رد بالتجاهل.

وبحسب رواية أيوب، فإن فؤاد تحدّث إلى الطبيب مرارًا وسأله عن عدم اهتمامه بما يقوله، ليتفاجأ بصياح الطبيب لأمن المستشفى، مطالبًا بخروج الفنان خارج الغرفة، وأقدم على دفعه وهو في حالة غضب، موضحًا: "قال طلعوه برا".

اشتد الحديث بين الطبيب والفنان محمد فؤاد الذي قرر إستخراج هاتفه وفتح الكاميرا لتوثيق مقطع فيديو بكل ما تعرضله، ذلك التوثيق الذي أوضح السباب والتراشق بالألفاظ ومن ثم الاعتداء بالضرب.

شاهد عيان 

وبرواية أخرى من قِبل شاهد عيان، روى خلال منشور له أن فؤاد دخل الطوارئ مع شقيقه وخضع لرسم قلب، ولكن الطبيب كان حوله العديد من الأشخاص يتحدث لهم في نفس الغرفة، وفي الوقت ذاته كان يتحث لطبيب آخر ليحضر للمريض عبد العزيز القسطرة.

وتابع: "في الوقت ده دخل شخص عايز يفضل يعيد تاني الكلام فقاله خللي حد من تبعك يبلغك أنا مش هعيد الكلام لكل شخص، يقوم النجم بسب الدين لينا كلنا وشتايم لينا كلنا وضرب وكسر في الكل.. ربنا يرحمنا والله اتهزقنا واتشتمنا بأهالينا".

رد الطبيب

أما الطبيب مصطفى أيمن المعتدى عليه من المطرب محمد فؤاد فخرج عن صمته، وكتب عن واقعةعين شمس التخصصي في منشور له، أنه حرر محضرًا ضد الفنان بقسم شرطة الوايلي، مشيرًا إلى سوء حالته النفسية جراء ما حدث معه.

الطبيب مصطفى أيمن

وأضاف أيمن: "شكرًا لكل أساتذتي وزملائي وأصدقائي وأي حد كلمني أو بعتلي من امبارح، وبعتذر بشدة لو أي حد كلمني أو حاول يكلمني وأنا معرفتش أرد عليه، نفسيًا مش قادر اتكلم، وشكرًا لأي حد كتب في حقي كلمة كويسة.. وحسبي الله ونعم الوكيل".

رد نقابة الأطباء

علق الدكتور أسامة عبد الحي نقيب أطباء مصر، على واقعة اعتداء محمد فؤاد على طبيب عين شمس، قائلًا إن النقابة مستعدة لتقديم كافة أنواع الدعم القانوني للطبيب المعتدى عليه.

وكلف عبد الحي، بمتابعة سير التحقيقات في واقعة الاعتداء على الطبيب مصطفى أيمن محمد، مدرس مساعد القلب بمستشفى عين شمس التخصصي، وتقديم جميع أوجه الدعم للطبيب لحين الحصول على حقه.

نقابة الأطباء

وأكدت النقابة العامة للأطباء، أن ظاهرة التعدي على الأطقم الطبية بالمستشفيات خاصة في أقسام الطوارئ، خلال تأدية عملهم، هي ظاهرة "همجية" تتنافى مع دولة القانون، مشددة على أن أي اعتداء على المنشآت الصحية يعطل تقديم الخدمة الطبية للمرضى، وقد يودي بحياة بعضهم.

بلطجة

وأوضحت النقابة أننا في دولة قانون، ولجوء أي مواطن للبلطجة والاعتداء على أفراد الطاقم الطبي، حال شعوره بالتقصير من جانب الطبيب سواء عن حق أو غير حق يجعلنا في غابة.

وناشدت نقابة الأطباء كل الجهات المعنية المسؤولة عن تأمين المستشفيات والمنشآت الصحية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتها باعتبارها منشآت حيوية واجب تأمينها.

الطبيب مصطفى أيمن 

كما طالب عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة، الدكتور يحيى دوير، بسرعة إصدار قانون المسؤولية الطبية، في أقرب وقت ممكن، حتى يضمن أن يتم التحقيق مع الطبيب أمام لجنة متخصصة، حال حدوث مضاعفات مع المريض، لافتًا إلى أن قانون المسؤولية الطبية سيحفظ حقوق الأطباء والمرضى.

وأوضح أن ذلك سيعمل على تحديد على من تقع المسؤولية الطبية، لافتًا إلى توضيح نوع المسؤولية مدنية أم جنائية حال ثبوتها.

الطبيب مصطفى أيمن 

نقابة أطباء القاهرة

وجددت نقابة أطباء القاهرة المطالبة بسرعة إصدار القانون، بعد واقعة اعتداء الفنان محمد فؤاد، على طبيب بمستشفى عين شمس التخصصي التابع لجامعة عين شمس.

واستدعت جهات التحقيق الفنان محمد فؤاد للتحقيق معه في واقعة تعديه على الطبيب مصطفى أيمن طبيب عين شمس، بالضرب والسب والقذف.

search