الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:00 ص

طلائع الجيش يفوز على الزمالك ويتأهل لربع نهائي كأس مصر

الزمالك وطلائع الجيش

الزمالك وطلائع الجيش

هيثم موسى

A A

نجح فريق طلائع الجيش في الفوز على الزمالك بركلات الترجيح  بنتيجة (5-3) في المباراة التي جمعتهما، على استاد السلام ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس مصر لموسم 2023-2024. 

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق، قبل أن يلجأ كلا الفريقان إلى الأشواط الإضافية ويستمر التعادل، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح. 

وتأهل طلائع الجيش إلى الدور ربع النهائي ليلتقي يوم السبت القادم، مع نادي الإسماعيلي الذي فاز على سموحة بهدفين دون رد. 

هدف الزمالك 

جاء الهدف الوحيد الذي سجله نادي الزمالك، عن طريق أحمد عبدالرحيم إيشو، بتسديدة صاروخية لكرة مرتدة من الدفاع على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 80 من عمر المباراة. 

هدف طلائع الجيش 

وتعادل طلائع الجيش في الدقيقة 90+6 عن طريق محمد حمدي زكي، بعد هجمة عنترية من حمدي زكي الكرة من وسط الملعب وانطلق بسرعته تجاه المرمى وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد بيمناه على يمين الحارس محمود الشناوي داخل الشباك

أحداث الشوط الأول

كاد الزمالك أن يسجل هدفا مبكرا في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، بعد خطأ من دفاع طلائع الجيش الذي حول الكرة في مرماه بالخطأ قبل أن يتألق الحارس محمد شعبان ويبعدها عن مرماه.

وفي الدقيقة السادسة أهدر إسلام محارب هدف مؤكد لـ طلائع الجيش، بعد تمريرة حريرية من كريم طارق، في منطقة الجزاء سددها محارب بجوار القائم الأيمن لحارس الزمالك محمود الشناوي.

الزمالك وطلائع الجيش 

وفي الدقيقة 25 أهدر ناصر منسي، فرصة مؤكدة لصالح نادي الزمالك بعد لمسة رائعة من محمود عبدالرازق شيكابالا في منطقة الجزاء بـ"الكعب"، سددها ناصر منسي بعيدًا عن المرمى.

وفي الدقيقة 30 حاول سيد نيمار أن يسجل هدف الأسبقية للزمالك من هجمة عنترية، بعد محاولة التوغل داخل منطقة الجزاء والوصول لمرمى طلائع الجيش ولكن الدفاع استخلص الكرة.

وفي الدقيقة 39 أهدر فرصة هدف محققة، بعد تمريرة رائعة من قبل إسلام محارب، باتجاه عمر السعيد وكريم طارق، اللذين أخفقا في استغلالها قبل أن يسددها السعيد خارج الملعب.

الزمالك وطلائع الجيش 

وفي الدقيقة 42 سدد ناصر منسي، كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، كادت أن تسفر عن هدف رائع للزمالك، ولكنها مرت بجوار المرمى.

أحدث الشوط الثاني 

وشهد الشوط الثاني تراجعا في الدأاء من قبل الفريقين، وسط حذر وترقب من دخول أهداف في مرماهم. 

وسدد أحمد سمير فرج، لاعب طلائع الجيش كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، استطاع محمود الشناوي حارس الزمالك في التصدي لها بالدقيقة 55. 

الزمالك وطلائع الجيش 

وفي الدقيقة 56  كاد الزمالك أن يهز شباك طلائع الجيش، بعد عرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء حولها ناصر منسي، لرأسية قوية مرت بجوار القائم الأيمن بقليل إلى خارج الملعب. 

وانحصر الصراع بين الفريقين في وسط الملعب، في محاولة لفرض الهيمنة والسيطرة بمنطقة تحضير اللعب. 

ونجح الزمالك في تسجيل هدف التقدم عن طريق أحمد عبدالرحيم إيشو، في الدقيقة 80 من عمر المباراة. 

وتعادل طلائع الجيش في الدقيقة 90+6 عن طريق محمد حمدي زكي، بعد هجمة عنترية من حمدي زكي الكرة من وسط الملعب وانطلق بسرعته تجاه المرمى وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد بيمناه على يمين الحارس محمود الشناوي داخل الشباك. 

الشوط الأول الإضافي 

في بداية الشوط الأول الإضافي، كاد سامسون أكنيولا أن يسجل الهدف الثاني للزمالك من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء. 

وكرر سامسون محاولاته مجددًا بتسديدة جديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر وخرجت إلى ضربة مرمى. 

الشوط الثاني الإضافي 

في الدقيقة 108 زياد كمال لاعب الزمالك  سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء والحارس محمد شعبان تصدى لها ببراعة. 

search