الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:31 ص

قصف جوّي واشتباكات أرضية.. معارك ضارية في طولكرم

قوات الاحتلال تطوق مدينة طولكرم

قوات الاحتلال تطوق مدينة طولكرم

خاطر عبادة

A A

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وشبان فلسطينيين نتيجة عملية اقتحام واسعة لمدينة طولكرم ومخيمها شمال الضفة الغربية منذ الليلة الماضية، وفقا لوسائل الإعلام الفلسطينية.

ونقلا عن شبكة روسيا اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 3 فلسطينيين في قصف لمسيرات إسرائيلية على مخيم طولكرم.

وقاوم المناضلون الفلسطينيون توغل الآليات العسكرية الإسرائيلية، من خلال إطلاق النار وتفجير عبوات ناسفة بدائية الصنع، تسببت في إعطاب العديد منها، بينما لجأت قوات الاحتلال الإسرائيلية إلى قطع الطرق المؤدية إلى مستشفى طولكرم الحكومي، وحاصرت منزلا واستهدفته بقذائف "إنيرجا".

اشتباكات طولكرم

وأعلنت سرايا القدس - كتيبة طولكرم، أن مناضليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو الإسرائيلية المتوغلة في محور المربعة بطولكرم محققين إصابات مباشرة.

وقالت كتائب القسام في طولكرم، إنه في إطار معركة طوفان الأقصى، استهدفت جرافة D9 بحارة العكاشة، مما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر.

كما تصدت كتائب القسام لتقدم قوات الاحتلال الإسرائيلية  في محور البلاونة في مخيم طولكرم.

تفجير مسيّرة وآليات

كما أعلنت كتائب شهداء الأقصى في طولكرم، تصدي مقاتليها لقوات الاحتلال الإسرائيلية المتوغلة في مخيم طولكرم من عدة محاور بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة، حيث نجحت في تفجير عدد من آليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي وإصابتها بشكل مباشر.

وأعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلي، إصابة جندي إسرائيلي في تفجير عبوة ناسفة بمخيم طولكرم.

كما أعلنت وسائل إعلام فلسطينية عن تفجير مسيرة إسرائيلية داخل مخيم طولكرم.

وسبقت عملية التوغل الإسرائيلية، إغلاق مداخل مخيم طولكرم وفرض طوق أمني في محيطه منذ ساعات الليل، كما حاصرت المستشفيات، ولجأت إلى تجريف الشوارع والبنية التحتية في عدة محاور.

search