الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:40 ص

لحظة الحكم على المتهم بقتل صديقه ودفنه في البحيرة (فيديو وصور)

هيئة محكمة جنايات دمنهور

هيئة محكمة جنايات دمنهور

إسلام أبو الوفا

A A

قضت محكمة جنايات دمنهور الدائرة الثالثة عشر بمعاقبة "إسلام.ص.أ" المتهم بقتل صديقه ودفنه بأرض زراعية بسبب خلافات مالية بينهما في قرية “موردة إشليمه” التابعة لمركز إيتاي البارود في محافظة البحيرة، بالإعدام شنقًا.

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة عاكف، وعضوية المستشار عصام فايد والمستشار أسامة دبوس، وسكرتارية إبراهيم متولي.

كما قررت هيئة محكمة جنايات دمنهور، بمصادرة السلاح الناري محل الضبط، وألزمته بالمصاريف الجنائية، وتغريمه 40 ألف وواحد جنيه تعويضًا مدنيًا مؤقتًا.

كانت هيئة محكمة جنايات دمنهور، قررت خلال جلستها السابقة في 25 يوليو الماضى، بإحالة أوراق القضية إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدام المتهم، وحدّدت المحكمة جلسة اليوم للنطق بالحكم في القضية.

وترجع أحداث الواقعة إلى شهر أغسطس 2023، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، بلاغًا بتغيب شاب يُدعى "رامي.ع.ي" (27 عامًا)، مقيم بمركز الرحمانية، أثناء ذهابه إلى مركز إيتاي البارود، لأحد أصدقائه بقرية “موردة إشليمه” التابعة لذات المركز.

على الفور، تم تشكيل فريق من إدارة البحث الجنائي بالمديرية، بالاشتراك مع ضباط مباحث قسم شرطة إيتاي البارود، وتبيّن أن وراء ارتكاب الجريمة "إسلام.ص.أ"، والذي قام بالاعتداء على المجني عليه لوجود خلافات مالية بينهما، حيث أنهى حياته ثم دفن جثمانه في أرض زراعية بقرية “موردة إشليمه”، وتم ضبط المتهم واستخراج الجثمان وإجراء المعاينة التصويرية.

وبالعرض على جهات التحقيق، قررت عرض الجثمان على الطب الشرعي لبيان أسباب الوفاة، ودفنه عقب الكشف الطبي بمعرفة ذويه، وحبس المتهم على ذمة التحقيقات.

تم تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

search