الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:36 ص

حمزه نمرة: "فاضي شوية" جابت لي التهزيء

حمزة نمرة

حمزة نمرة

ندى إبراهيم

A A

كشف الفنان حمزة نمرة عن كواليس تسجيل أغنية "فاضي شوية"، موضحًا أنه اضطر لإعادة تسجيلها عدة مرات بسبب عطل فني في إحدى معدات التسجيل.

وقال “نمرة”، خلال استضافته ببودكاست “فايق و رايق”، إن التحضير لـ"فاضي شوية"، بدأ 2017، عندما وقع على نص شعري أثار إعجابه واحتفظ به، لافتًا إلى أنه حاول تلحين النص عدة مرات، لكن النتائج لم تكن مرضية بالنسبة له.

فترة كورونا 

 وأضاف: "في عام 2019 أو 2020، خلال فترة جائحة كورونا، جائتني فكرة جديدة أثناء التمرين في الجيم، فقمت على الفور بتسجيل ديمو للأغنية في الاستوديو".

الشاعر خليل عز الدين

وأشار المطرب، أنه تواصل مع الشاعر خليل عز الدين، لاستكمال كتابة الأغنية، ولكنه واجه صعوبات في إرضاء نفسه والآخرين بالنسخة النهائية.

حمزة نمرة 

عطل أحد المعدات 

وتابع أنه وقت التسجيل فوجئ بعطل في أحد معدات الصوت الأساسية، ما اضطره لتسجيل بمايك قديم، وبعد إصلاح العطل في معدات التسجيل عاد لاستخدام ميكروفون محترف، لكنه تعرض لـ"التهزيء" من زوجته وأصدقائه الذين فضلوا نسخة الديمو القديم الأولي، ما دفعه في النهاية إلى إعادة التسجيل باستخدام الميكروفون القديم، الذي لاقى استحسان الجميع، وأصبحت النسخة النهائية التي وصلت للجمهور.

حمزة نمرة 

وأكد نمرة أن هذا الموقف يعكس تجربة يعيشها العديد من الفنانين، حيث قد تكون النسخة الأولية (الديمو) أكثر تأثيرًا من التسجيل النهائي بسبب عوامل تقنية بسيطة. وختم بالقول إنه شعر منذ البداية بأن هذه الأغنية ستعيش لسنوات طويلة.

حفل حمزة نمرة بالقلعة

وكان الفنان حمزة نمرة، قد أحيا حفلًا كبيرًا ضمن فعاليات الدوره الثانية لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء، وسط حضور عدد كبير من الجمهور، تخطى 15 ألف شخص.

ورحب نمرة بالجمهور، معبرًا عن سعادته بمشاركته الأولى في المهرجان، ثم قدّم أغنيات منها “رياح الحياة، داري يا قلبي، فاضي شوية، إسكندرية، غروب، إنسان، بلدي يا بلدي، القصة واللي كان، يا مظلوم"، بجانب باقة من الأغاني الكلاسيكية والشعبية منها “على حزب وداد، محسوبكم صابح محتاس، لولاكي، كتاب حياتي يا عين”.


ديو غنائي مع إسماعيل البلبيسي

وفاجأ الفنان حمزة نمرة، الجمهور بتقديم “ديو” مع الفنان إسماعيل البلبيسي، من خلال أغنية “يا غربة بتحمل”، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

search