الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:40 ص

مدبولي: "مش سهل على أي حكومة تتعامل مع التحديات الراهنة"

مصطفى مدبولي

مصطفى مدبولي

آلاء مباشر

A A

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إنه بالرغم من كل المصاعب والتحديات غير المسبوقة التي تهدها الدولة المصرية خلال الفترة الراهنة، إلا أننا وضعنا خطة استراتيجية محكمة، معلقًا: “هاتولي فترة.. العالم شاف فيها اللي احنا شايفينه”.

وتابع مدبولي خلال المؤتمر الصحفي في مدينة العلمين، أن البلاد يطرأ عليها مستجدات يوميًا غير متوقعة وظروف شديدة القسوة لابد من التعامل معها بكل حسم، وتعمل الدولة على تخفيف الأعباء على المواطن، ووضع خطة للتعامل مع المسار في نهاية العام المالي. 

وأشار إلى أن الصيف هذا العام، شهد ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة، ووضع نقطة نهائية لأزمة قطع الكهرباء بشكل مدروس، معقبًا: “مش سهل على أي حكومة تتعامل مع التحديات الراهنة وبكرم ربنا وفضله مستمرين في المسيرة والقادم أفضل في الدولة المصرية”.

وأكد أنه على الرغم من الصعاب والتحديات التي تواجهها الدولة، إلا أنها تعمل على توفير فرص عمل وتوفير سلع مناسبة.

لقاء السيسي بـ “بلينكن”

وترأس اليوم مدبولي، اجتماع الحكومة بمقرها بمدينة العلمين الجديدة، والذي استهله بالإشارة إلى لقاء الرئيس السيسي، بـ أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن التحركات الحثيثة للقيادة السياسية المصرية نحو إيجاد حلٍ للأزمة في قطاع غزة، والتي تفرضُ تحدياتٍ كبيرة في الدائرة الإقليمية، ترتبط بأمن واستقرار المنطقة، فضلاً عن ظروف إنسانية بالغة الصعوبة.

ولفت إلى ما شهده اللقاء من تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ضرورة الاحتكام لصوت العقل والحكمة وإعلاء لغة السلام والدبلوماسية، لإنهاء الحرب الجارية، لتجنب التبعات المحتملة لاتساع نطاق الصراع إقليمياً.

search