الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:32 م

بالعسل والصبار.. 6 وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء

الهالات السوداء

الهالات السوداء

فاطمة نصر

A A

يمكن أن تكون الهالات السوداء ناتجة عن عدة عوامل متنوعة منها، الإجهاد وقلة النوم، لكن يصعب التخلص منها، لذلك يبحث العديد من الأشخاص عن وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء، تكون متوفر وقليلة التكلفة ولا تسبب أي آثار جانبية خطيرة.

يسبب العمل لفترات طويلة أمام أجهزة الكمبيوتر، والنظام الغذائي غير الصحي، وقلة النوم والإجهاد، ظهور الهالات السوداء، ووفق ما نشره موقع “onlymyhealth” هناك وصفات يمكنها التخلص من الهالات السوداء.

جل الصبار

يتمتع الألوفيرا بخصائص ترطيب طبيعية مضادة للالتهابات، فهو مفيد جدًا لجميع أنواع البشرة خاصة الحساسة، حيث يعمل على تفتيح نسيج البشرة كما تعمل العناصر الغذائية الطبيعة الموجودة في جل الصبار على تقليل الانتفاخ والاحمرار في العين.

زيت جوز الهند

يمكن أن يُعد زيت جوز الهند أحد الطرق الفعالة في علاج الهالات السوداء، فهو يساعد في تعزيز سماكة الجلد المحيط بالعين، وتجديد خلايا الجلد، كما يمتلك خصائص مضادة للالتهابات. 

أكياس الشاي

يعد استخدام أكياس الشاي الباردة من أكثر الطرق شيوعًا في علاج الهالات السوداء، حيث يحتوي الشاي على مادة الكافيين وهي مادة مضادة للأكسدة، وبالتالى هو يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقليل الانتفاخات حول العين.

العسل

يحتوي العسل على مركبات البونيفينول والتي تقلل من إفراز مادة الميلانين في البشرة، وبالتالي تقليل التصبغات وعلاج الهالات السوداء.

الكمادات الباردة

من الطرق الشائعة أيضًا، الكمادات الباردة، التي تساعد على انقباض الأوعية الدموية الموجودة تحت العين. 

فقد تكون الهالات السوداء ناتجة عن نفور الأوعية الدموية وليست تصبغات، ويتم ذلك من خلال وضع بعض من مكعبات الثلج في قطعة نظيفة من القماش ووضعها على العين، أو القيام بتبليل القماش بالماء البارد ووضعها لمدة 10 دقائق.

الكُركُم

يشتهر الكركم بخصائصة العلاجية المتعددة ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في التقليل من الالتهابات والإحمرار حول العين، بالإضافة إلى قدرته على معالجة التجاعيد والخطوط الدقيقة في تلك المنطقة. 

 

 

search