الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:42 ص

"ابقوا جنب الملاجئ".. حزب الله يضرب قاعدة جوية إسرائيلية

غارة إسرائيلية على لبنان

غارة إسرائيلية على لبنان

خاطر عبادة

A A

أفادت صحيفة هاأرتس العبرية، اليوم الجمعة، أن ثلاثة صواريخ أطلقت من لبنان على شمال إسرائيل، سقط أحدها في قاعدة ميرون الجوية، بينما اعترضت دفاعات الجيش اثنين.

ولم تذكر الصحيفة الإسرائيلية تفاصيل عن الأضرار جراء الهجوم الذي أطلقه حزب الله اللبناني.

مطالبة سكان شمال إسرائيل البقاء قرب الملاجئ

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد تقييم الوضع الذي أجرته قيادة الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال الإسرائيلي والقيادة الشمالية للجيش، تمت مطالبة سكان المستوطنات الإسرائيلية الشمالية يسود هامالا، وحولتا، وأيليت هاشاهار، ومحنايم، وميشمار هايردن، وجادوت، البقاء قرب الملاجئ وتقليل حركتهم في المناطق غير المحمية.

دوي صافرات الإنذار شمال إسرائيل

وانطلقت صافرات الإنذار في بلدات زيفون، صفصوفا، الجش، سديه ميرون، ساسا، ودوفب شمال إسرائيل جراء إطلاق قذائف من لبنان.

استشهاد شخصين في لبنان

وأفادت هاأرتس عن مقتل استشهاد شخصين في لبنان بعد غارات إسرائيلية استهدفت قرية طير حرفا في جنوب لبنان.

وفد إسرائيلي في القاهرة

وتوجه أمس الخميس، وفد إسرائيلي رفيع المستوى برئاسة رئيس الموساد ديفيد برنياع، إلى القاهرة لعقد محادثات وقف إطلاق النار، تزامنا مع مرور 321 يوما منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر من العام الماضي، الذي تسبب في تشريد 90% من سكان غزة وفقا للأمم المتحدة، فضلا عن تجاوز عدد الشهداء 40 ألف شهيد، وإصابة أكثر من 92 ألف أخرين.

ووفقا للصحيفة العبرية، أنه ليس من المتوقع تحقيق تقدم في محادثات الهدنة لوقف إطلاق النار، مشيرة إلى أن إحدى نقاط الخلاف تتمثل في إصرار إسرائيل على مواصلة انتشار قوات للاحتلال في محور فيلادلفيا، ورفضها نشر قوات دولية.

search