الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:09 ص

ردا على الغارات الجوية.. "حزب الله" يستهدف مواقع إسرائيلية

غارات إسرائيلية على لبنان

غارات إسرائيلية على لبنان

خاطر عبادة

A A

أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الخميس، عن استهدافه لتموضعات جنود الاحتلال الإسرائيلي بوابل من المسيرات الهجومية في مستعمرة كريات شمونة بجنوب لبنان، مؤكداً نجاحه في إصابتها بدقة.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إن صفارات الإنذار انطلقت في كريات شمونة والمدن المحيطة بها، مثل تل حاي وكفار يوفال، إثر الهجمات.

وأفاد بيان حزب الله، حسب موقع روسيا اليوم، بأن "مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا ثكنة برانيت بقذائف المدفعية الثقيلة، وأصابوها إصابة مباشرة في تمام الساعة السابعة صباحاً". 

كما أعلن الحزب عن استهدافه "منشآت وأجهزة تجسسية في موقع جل العلام بمسيرة انقضاضية في الحادية عشرة صباحاً، وأصابتها بشكل مباشر".

في المقابل، قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن إسرائيل شنت ضربات على أكثر من 10 مناطق في جنوب لبنان، بعد ساعات من إطلاق حزب الله أكثر من 50 صاروخًا وسرب من الطائرات بدون طيار، مما أدى إلى إصابة بعض المنازل في مرتفعات الجولان التي ضمتها إسرائيل. 

وأكد المتحدث دانييل هاجاري أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مستودعات أسلحة ومباني عسكرية وقاذفة صواريخ استخدمها حزب الله في العملية الليلية، وفقاً لصحيفة الجارديان البريطانية.

search