السبت، 05 أكتوبر 2024

04:50 م

حكمُ نهائي.. "سفاح الجيزة" إعدام

سفاح الجيزة

سفاح الجيزة

خلود طارق

A A

قضت محكمة النقض، اليوم الخميس، بتأييد حكم إعدام قذافي فراج، المعروف إعلاميا بـ"سفاح الجيزة"، في قضية قتل المجني عليها ياسمين نصر إبراهيم، بالإسكندرية. 

ويعد هذا الحكم باتا ونهائيا، وواجب النفاذ، بعد تصديق رئيس الجمهورية عليه، والذي تُرفع أوراق القضية إليه بمعرفة وزير العدل، في وقت لاحق، إعمالا لنصوص مواد قانون الإجراءات الجنائية.

وتُعد المجني عليها هي الأخيرة في سلسلة ضحايا سفاح الجيزة، حيث أفادت تحقيقات النيابة العامة في قضاياه، أنه هرب إلى الإسكندرية، بعد ارتكاب 3 جرائم قتل في الجيزة، كان ضحاياه فيها _من الأقدم إلى الأحدث_ هم نادين السيد علي، وصديقه رضا محمد، وفاطمة زكريا، وحكم عليه في كلًّ منها بالإعدام، لتصل إجمالي أحكام الإعدام الصادرة بحقه إلى 4.

عايزة أشتغل

التحقيقات في قضية مقتل “ياسمين” أفادت أنها تقابلت مع “قذافي” في محل أعده لتجارة الأجهزة الكهربائية بالإسكندرية، وطلبت منه توفير فرصة عمل لها.

ووافق الأخير على ذلك، وبعدها توطدت علاقتهما، وطلب منها التنازل عن شقة تملكها، بعدما أوهمها برغبته في الزواج منها، فوافقت، ثم فوجئت ببيعه الشقة.

عايزة فلوسي

ووفقا لحيثيات حكم الجنايات الصادر بإعدام المحكوم عليه، فقد تبين للمجني عليها خداعه لها، فبدأت تطالبه بأموالها من حصيلة بيع الشقة، ومع تكرار طلبها، قرر التخلص منها، حسب اعترافاته.

حيث استدرجها إلى منطقة العصافرة وتحديدا شارع وهران، مدعيا رغبته في تصفية الحساب بينهما، ومنحها أجهزة كهربائية بدلا من المال.

قتل ودفن

وكشفت التحقيقات، أن “قذافي” خطف المجني عليها بالتحايل، حيث استدرجها إلى مسرح الجريمة، وهو عبارة عن مخزن استأجره قبل التنفيذ بعدة أسابيع، وما أن دلفت “ياسمين”، انهال عليها ضربا وخنقا، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، ثم دفنها في ذات المكان، وبقيت هناك حتى عام 2020، وهو العام الذي تم كشف جرائمه خلاله.

خاتم الضحية

وبعد اعتراف “قذافي” بجرائمه الـ3 في الجيزة، عام 2020، اعترف أيضا بوجود ضحية رابعة بمنطقة العصافرة في الإسكندرية، حيث تم اصطحابه إلى هناك، وسط حراسة أمنية مشددة.

وهناك أرشد عن مكان دفن “ياسمين”، وتم استدعاء والدتها وشقيقها، حيث تعرفت عليها الأولى من “خاتم” كانت تتحلى به نجلتها، منذ أعوام، كما بينت التحاليل تطابق عينات الحمض النووي DNA بينهما، وتم دفنها في مقابر أسرتها.

search