الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:47 ص

بسبب فلسطين.. "مسلمات من أجل هاريس" تسحب دعمها لـ كامالا

مظاهرات مؤيدة لفلسطين في شيكاجو

مظاهرات مؤيدة لفلسطين في شيكاجو

خاطر عبادة

A A

قررت مجموعة "نساء مسلمات من أجل هاريس"، سحب دعمها للمرشحة الديموقراطية كامالا هاريس، وأصدرت بيانًا أعلنت فيه حل المجموعة.

جاء ذلك بعد رفض حملة هاريس، السماح لشخص من أصل فلسطيني بالتحدث على المسرح الرئيسي خلال الليلة الثالثة لانعقاد المؤتمر الوطني الديموقراطي، بعدما دعت حملة كامالا هاريس بشكل خاص، عائلة الرهينة الإسرائيلي هيرش جولدبرج بولين للتحدث يوم الأربعاء، خلال منصة المؤتمر الوطني الديموقراطي، وفقا لصحيفة “الجارديان” البريطانية اليوم.

وردا على ذلك، دعت مجموعة “نساء مسلمات من أجل هاريس”، إلى توفير منصة مماثلة لشخص فلسطيني للتحدث خلال المؤتمر.

وجاء في بيان المجموعة: "لا يمكننا بضمير مرتاح أن نواصل عمل النساء المسلمات من أجل هاريس-فالنز، في ضوء هذه المعلومات الجديدة، والتي تفيد بأن فريق نائبة الرئيس هاريس رفض طلبهم بأن يتولى متحدث أمريكي من أصل فلسطيني المنصة في المؤتمر الوطني الديمقراطي.

كما حث المندوبون غير الملتزمين بالحزب الديمقراطي، على رفض التسلسل الهرمي للقيمة الإنسانية من خلال ضمان سماع أصوات الفلسطينيين على المسرح الرئيسي، مؤكدين علمهم بأن عائلات الرهائن الإسرائيليين ستتحدث من على المسرح الرئيسي.

وأعربوا عن دعمهم لهذا القرار بقوة، ولكن في نفس الوقت، طالبوا أيضًا أن تُسمع أصوات الفلسطينيين الذين تكبدوا أكبر عدد من القتلى المدنيين منذ عام 1948.

وعقد المؤتمر الوطني الديمقراطي هذا العام في شيكاجو، التي تضم إحدى أكبر الجاليات الفلسطينية في الولايات المتحدة، حيث نظم المتظاهرون المؤيدون لفلسطين تظاهرات ضخمة أمام مقر انعقاد المؤتمر الديموقراطي، مطالبة بدعم الديموقراطيين للقضية الفلسطينية .

search