الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:22 م

الاحتلال يزعم تدمير نفق في غزة بطول 1.5 كيلومتر

غارات إسرائيلية على غزة- أرشيف

غارات إسرائيلية على غزة- أرشيف

خاطر عبادة

A A

أعلن أفيخاي أدرعي، المتحدث بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن تدمير نفق بطول كيلو متر في منطقة رفح الفلسطينية.

وأضاف أدرعي في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس، اليوم الجمعة، أن قوات لواء الجنوب بالتعاون مع وحدة الهندسة لفرقة غزة، تمكنت من تدمير مسار النفق تحت الأرض والقضاء على خلية فلسطينية في الأسبوع الماضي، على حد زعمه.

كما أشار متحدث جيش الاحتلال إلى العثور على عبوات ناسفة داخل النفق المزود ببنية تحتية كهربائية وأبواب مضادة للقنابل.

وقال أدرعي إنه تم اكتشاف النفق الذي يبلغ مساره كيلو متر خلال الأسابيع الماضية، بعد رصد جيش الاحتلال أنشطة في محيطه، وخروج مقاتلين من حركة المقاومة حماس، من فتحة النفق في قطاع غزة، وفي ضوء المعلومات المتوفرة، شن طيران الاحتلال الإسرائيلي هجوما للقضاء على عناصر حماس بداخله.

استشهاد 12 فلسطينيا في غارات وسط وجنوب غزة

من جهة أخرى، ذكرت مصادر طبية فلسطينية، وفقا لشبكة روسيا اليوم، عن استشهاد 12 فلسطينيا بعد قام قوات الاحتلال بشن غارات وقصف على وسط وجنوب قطاع غزة صباح اليوم الجمعة.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية مناطق غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ومنطقة المجمع الإسلامي جنوب حي الصبرة في مدينة غزة، وفي حي الزيتون جنوب غزة.

وكشف الجناح العسكري لحركة حماس، عن تصدي المقاتلين الفلسطينيين لقوات العدو المتوغلة في جنوب حي الزيتون، واشتبكوا مع قوات الاحتلال في معارك ضارية، مؤكدين سقوط عدد من قوات العدو بين قتيل وجريح، حيث هبطت طائرة إسرائيلية لنقل المصابين.

search