السبت، 05 أكتوبر 2024

01:29 م

الأرصاد تحذر من طقس السبت.. ارتفاع الرطوبة وأمطار رعدية

حالة الطقس

حالة الطقس

محمد سامي الكميلي

A A

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا السبت الموافق 24 أغسطس 2024، موضحة أنه سيكون حارا رطبا نهارًا على أغلب أنحاء البلاد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

استمرار ارتفاع الرطوبة

ولفتت الأرصاد، أنه من المتوقع غدا أن يشهد استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2- 3 درجات، كما أنه من متوقع أيضًا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

أمطار خفيفة في هذه المناطق

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الطقس غدا سيشهد فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل، مع وجود نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا السبت، تسجل القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 29.

انخفاض للحرارة بداية من هذا الموعد

أكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، أنه خلال هذه الأيام درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي لمثل هذا الوقت من العام بمعدل درجة أو درجتين.

وأشارت الدكتورة منار غانم، إلى أنه مع بداية الأسبوع المقبل متوقع انخفاض طفيف لتسجل العظمى على القاهرة الكبرى على سبيل المثال 35 درجة ولكن يظل ارتفاع نسب الرطوبة هو السبب في إحساسنا بالأجواء الحارة .


 


 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search