السبت، 05 أكتوبر 2024

05:21 م

الملاحة البريطانية: 3 حرائق على ناقلة نفط هاجمها الحوثيون

احتراق ناقلة نفط- أرشيف

احتراق ناقلة نفط- أرشيف

خاطر عبادة

A A

أعلنت وكالة الملاحة البحرية البريطانية، اليوم الجمعة، رصد ثلاثة حرائق على متن ناقلة نفط مهجورة هاجمها الحوثيون في اليمن، أول أمس الأربعاء.

وقالت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة، التي تديرها البحرية الملكية البريطانية، إنها تلقت تقريرا عن ملاحظة ثلاثة حرائق على متن الناقلة اليونانية سونيون، التي أصيبت بثلاثة مقذوفات يوم الأربعاء.

ووفقا لوكالة فرانس برس، قالت هيئة الملاحة البحرية في المملكة المتحدة إن السفينة تبدو وكأنها تنجرف.

وكانت السفينة المملوكة لشركة الشحن اليونانية دلتا تانكرز قد فقدت طاقة المحرك وكانت راسية في البحر الأحمر بين إريتريا واليمن بعد الضربة التي شنها الحوثيون يوم الأربعاء والتي تسببت في حريق قصير على متنها وإلحاق أضرار بحجرة المحرك، فيما يظل مصدر الحرائق الجديدة غير واضح.

وكانت السفينة، التي غادرت العراق متجهة إلى ميناء بالقرب من أثينا، تحمل 150 ألف طن من النفط الخام، وفقا للبعثة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر، أسبايدس.

وأنقذت القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، التي تشكلت في فبراير لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر من هجمات المتمردين الحوثيين، أفراد طاقمها البالغ عددهم 25 فردا يوم الخميس، وتركت السفينة مهجورة.

وقالت شركة دلتا تانكرز إن الخطط جاهزة لنقل السفينة إلى وجهة أكثر أمانا حيث يمكن إجراء تقييم كامل "فحوصات وأي إصلاحات"، دون تحديد المكان الذي سيتم نقل السفينة إليه.

search