الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:33 م

ضربة قوية للكتب الخارجية والدروس الخصوصية.. المناهج أول يوم دراسة

الدراسة

الدراسة

A A

قال الكاتب الصحفي، محمود عبد الرحمن، مسؤول ملف التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مركز تطوير المناهج التابع لوزارة التربية والتعليم بدأ في وضع اللمسات النهائية على كل المناهج.

تابع عبد الرحمن، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن إعلان المناهج الجديدة سيكون مع انطلاق اليوم الأول للدراسة المقرر له 21 سبتمبر، لتفويت الفرصة على الدروس الخصوصية والكتب الخارجية.

أشار مسؤول ملف التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى الإبقاء على المفاهيم الأساسية لكل المناهج، وحذف غير الأساسية لتخفيض حجم المناهج.

بالنسبة لمادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي، قال إنه سيتم تدريب معلمي الفيزياء والكيمياء والأحياء في أكاديمية المعلمين، مدة تتراوح من أسبوعين إلى 3 أسابيع، بشكل “أونلاين” للتعامل مع المنهج المدرسي الجديد.

أضاف أن التعامل مع المناهج المدمجة بمفهوم النهاية الصغرى والكبرى بغرض زيادة نسبة النجاح، وامتحانات المواد المتكاملة سيكون في ورقة امتحانية واحدة، بأسئلة في كل فرع.

بالنسبة لإحصاء الثانوية العامة “أدبي”، أوضح محمود عبد الرحمن، أنها ستشتمل على مجموعة من المفاهيم الأساسية فقط درسها الطلاب في السنوات السابقة في منهج الرياضيات المتكامل.

وبشأن منهج الفلسفة "للأول الثانوي"، وعلم النفس "للصف الثاني" تم تجميعها من مناهج المادتين للصف الثالث، وكل المناهج مأخوذة من سابقتها، ولا توجد مناهج مستحدثة على الإطلاق.

search