الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:21 ص

محمد فؤاد وطبيب القلب.. "7 دقائق" ولحظة غضب في رواية جديدة

واقعة محمد فؤاد وطبيب عين شمس التخصصي

واقعة محمد فؤاد وطبيب عين شمس التخصصي

عبدالمجيد عبدالله

A A

رواية جديدة بشأن اشتباك الفنان محمد فؤاد وطبيب بمستشفى عين شمس التخصصي، خرجت على لسان رئيس قسم الجراحة في جامعة عين شمس، أكد خلالها صحة إجراءات الفريق الطبي. 

وشهد مستشفى جامعة عين شمس التخصصي، مشاجرة بين الطبيب مصطفى أيمن، مدرس مساعد بقسم القلب بجامعة عين شمس، والفنان محمد فؤاد، عندما كان الثاني برفقة شقيقه الذي يعاني من آلام في الصدر، وطلب سرعة الكشف عليه، ودلت التحريات الأولية للواقعة أن الطبيب تأخر في الكشف على شقيق فؤاد، ما أدى إلى تصاعد الأمور وتعدي الفنان عليه.

وقال الدكتور محي البنا، أستاذ ورئيس قسم الجراحة في جامعة عين شمس، إن القسم تحت إدارته يلتزم ببروتوكول صارم للتعامل مع مرضى الجلطات الحادة، تتطلب أن يكون المريض على طاولة القسطرة القلبية في أسرع وقت ممكن.

القسطرة في 60 دقيقة

أوضح البنا في منشور عبر حسابه على فيسبوك، أنه وفقًا للإرشادات الأوروبية، يجب ألا يتجاوز الزمن منذ دخول المريض إلى الطوارئ وحتى إجراء القسطرة 60 دقيقة، ولكن في قسم القلب بجامعة عين شمس، غالبًا ما ينفذ هذا الإجراء في زمن أقل، وأي تقصير في ذلك يحقق فيه بجدية.

تابع، أن هذا البروتوكول يُطبق على جميع المرضى دون تفرقة، وهذا ما يوضح أن الطبيب (مصطفى أيمن) لم يتأخر في علاج شقيق المطرب محمد فؤاد، كما ادعى الأخير في مقطع فيديو بعد الحادث، حسب قوله.

أضاف طبيب القلب، أنه في ليلة الواقعة حضر مريض يشكو من ألم في الصدر إلى قسم الطوارئ بمستشفى عين شمس، وأظهرت كاميرات المراقبة قيام الفريق الطبي بكل الإجراءات المطلوبة خلال “سبع دقائق فقط”، وجرى فحصه وإجراء رسم القلب، وتركيب “الكانيولا” الوريدية، ومنحه الأدوية التجهيزية للقسطرة القلبية، بعد ذلك، كان الطبيب مصطفى يكتب الملف الطبي لتحضير المريض للجراحة، وفق روايته.

فؤاد والطبيب.. منحنى مختلف

 استطرد، أنه عندما وصل المطرب محمد فؤاد إلى المستشفى، بدأت الأمور تأخذ منحى مختلف، ودخل العديد من أصدقائه ومعارفه إلى قسم الطوارئ، وبدأوا في الاستفسار عن حالة المريض، ما تسبب في تشويش كبير على الطبيب، وفي لحظة غضب، اعتدى المطرب وأحد مرافقيه على (الطبيب مصطفى)، وهو ما وثقته كاميرات المراقبة، كما نشر عبر حسابه.

يضيف البنا، “أظهر الفيديو أيضًا محاولة محمد فؤاد تصوير الطبيب واتهامه بالتقصير، على الرغم من أنه كان يقوم بواجبه المهني على أكمل وجه”.

اختتم أستاذ ورئيس قسم الجراحة في جامعة عين شمس، بأنه جرى تقديم جميع الفيديوهات المتعلقة بالحادث للنيابة العامة للجوء إليها ضمن التحقيقات.

search