السبت، 05 أكتوبر 2024

03:18 م

"التعليم": معلمو الحاسب لن يقدموا حصص الرياضيات

نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، الدكتور أيمن بهاء الدين البصال

نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، الدكتور أيمن بهاء الدين البصال

إيمان فكري

A A

كشف نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أيمن بهاء الدين البصال، حقيقة صدور قرار رسمي بتحويل معلمي الحاسب الآلي الحاصلين على بكالوريوس تجارة وتربوي إلى معلمي مادة الرياضيات لمرحلة الابتدائية.

وقال “البصال”: “للأسف هناك مجموعة من الأخبار المغلوطة المنتشرة، للتشويش على حزمة القرارات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة بهدف ضبط العملية التعليمية ومواجهة تحديات الكثافات وعجز المعلمين، والتي تهدف بشكل أساسي لتقديم تعليم عالي الجودة في المدارس”.

وأضاف البصال أن هناك شائعات تزعم صدور قرار رسمي من وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، بتحويل معلمى الحاسب الآلى لمعلمي رياضيات الإبتدائية.

ورد البصال: "بشكل قاطع، ليس هناك أي قرار ينص على تحويل إجباري لأي معلم لتخصص آخر لا في تخصص الحاسب الآلي ولا في غيره، خاصة أن الوزارة تستهدف تقديم تدريب متقدم لمعلمي الحاسب الآلي، لتطوير مواد الحاسب والبرمجة، طبقا لاستراتيجية الدولة لتطوير التعليم، وتدريس مادة البرمجة للمرحلة الثانوية اعتبارًا من العام المقبل".

وأوضح نائب الوزير: حقيقة الأمر أن وزارة التعليم تتيح كل عام إمكانية التحويل لمن يرغب من الزملاء من تخصص لآخر طبقا لمؤهله، وفق ضوابط معينة تضعها الوزارة، علما بأن الوزارة أعلنت عن فتح باب التقدم لتغيير المسمى الوظيفي لجميع شاغلي وظائف المعلمين الذين تم تعيينهم على تخصص مخالف للمؤهل الدراسي الحاصلين عليه، وذلك لتدريس المادة التي تتفق مع مؤهله، ويشمل ذلك من تم تعيينهم على وظيفة معلم مساعد لتسكينهم على تخصصاتهم الأصلية طبقا لمؤهلاتهم.

كما أعلنت الوزارة أيضا عن فتح باب التقدم لمن يرغب من شاغلي وظائف المعلمين إلى برنامج التدريب التحويلي، لزيادة تدريس المواد التي بها عجز، بما يتواءم مع المؤهل الأصلي، تحت إشراف الاكاديمية المهنية للمعلمين، على أن يتم موافاة الإدارة العامة للشئون الوظيفية بديوان عام الوزارة بكشوف بيانات معتمدة للراغبين، متابعا: أخيرا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غير مسئولة إلا عما تصدره من قرارات معلنة في بياناتها الرسمية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search