الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:32 ص

الحصة بـ50 جنيها.. "التعليم" تكشف تفاصيل "زيادة كبيرة" في الرواتب

رفع قيمة الحصة للمعلمين

رفع قيمة الحصة للمعلمين

إيمان فكري

A A

كشف نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، الدكتور أيمن بهاءن تفاصيل قرار مجلس الوزراء اليوم بالموافقة على رفع قيمة الحصة للمعلمين المعينين أو المتعاقدين بالحصة، ممؤكدا أنها “زيادة كبيرة” عن العام الماضي.

وقال بهاء، في بيان، إنه بالنسبة للمعلمين المعينين بالفعل في مدارس وزارة التربية والتعليم، فإن أي حصة زائدة عن نصابه الأسبوعي ستحسب بقيمة 50 جنيها للحصة الواحدة.

أوضح، “مثلا، معلم خبير نصابه 16 حصة أسبوعيا ولكنه يدرس 24 حصة، فله كل أسبوع 8 حصص زائدة عن النصاب أو حوالي 35 حصة زائدة شهريا تساوي 1700 جنيه زيادة شهرية (قبل خصم الضرائب والاستقطاعات)، خصصوا أن المدرس متواجد بالفعل في مدرسته دون انتقالات أو تحضير مواد دراسية مختلفة”.

زيادة 66% عن العام الماضي

قال إنه بالنسبة للمعلمين بالحصة فهذه زيادة تمثل حوالي 66%؜ من قيمة التعاقد العام الماضي.

الحكومة توافق على زيادة راتب معلمي الحصة

وشهد مساء اليوم موافقة مجلس الوزراء، في اجتماعه، على ما تم التوافق عليه بين وزيري المالية، والتربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين الذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب، لتكون بقيمة 50 جنيهًا.

ووافقت الحكومة أيضًا، على زيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس من 20 إلى 50 جنيهًا للحصة الواحدة.

تحرك برلماني 

وتقدم أمس رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إيهاب منصور، بسؤال موجه إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، بشأن استمرار تأخر صرف حقوق العاملين بالحصة.

وقال منصور في سؤاله البرلماني، إن مدرسي الحصة لم يتقاضوا مستحقاتهم اعتبارًا من شهر فبراير الماضي وحتى أبريل، بتأخير 6 أشهر في ظل الظروف الاقتصادية شديدة الصعوبة والاحتياج الشديد لمستحقاتهم ولا بد من معرفة ومحاسبة المتسبب في تأخير صرف مستحقاتهم.

search