السبت، 05 أكتوبر 2024

03:19 م

"الآثار" تستحدث خدمة جديدة.. ماكينات لحجز التذاكر

السائحين في مصر-ارشيفية

السائحين في مصر-ارشيفية

جهاد سداح

A A

تتوسع وزارة السياحة والآثار في رقمنة التذاكر بالمواقع الأثرية، حيث بدأت الوزارة في تنفيد التجربة الذاتية والتي تيتح للزائرين شراء التداكر، من خلال ماكينات رقمية، لمنع التكدس أمام شباك التذاكر، مما ينعكس بالارتقاء بمستوى الخدمات السياحية في مصر.
 

إرشادات 


قال مدير منطقة آثار وادي الملوك في الأقصر الدكتور علي رضا، إن هناك إحدى الشركات المتخصصة في تطوير وإدارة البنية التكنولوجية للمعاملات المالية الرقمية، تم تكليفها لإرشاد وتوجيه السائحين والزائرين في حالة وجود صعوبة في التعامل مع ماكينة التذاكر.

أول ماكينة

 

أضاف "رضا" في تصريحات لـ"تليجراف مصر"،  أنه تم تشغيل اول ماكينة فى منطقة "وادي الملوك "، مشيرًا إلى أن جاري تشغيل 3 مكينات أخرى فى المنطقة؛ تسهيلَا وتيسيرًا على السائحين من الوقوف طويًلا فى طوابير شباك التذاكر.

لا غنى عن الشباك


أكد مدير منطقة آثار وادي الملوك فى الأقصر، أن شباك التذاكر لا غنى عنه ولا يمكن استبداله بماكينات رقمية، موضحًا أن هذه الماكينات ما هي إلا مكمل للحجز عبر موقع الوزارة وشباك التذاكر لتنظيم عملية سير دخول الزائرين إلى المتاحف والمناطق الأثرية فى مصر.


30 ماكينة 


وأكمل: جاري العمل على تطبيق نظام  الدفع الغير النقدي فى عدد من المناطق والمتاحف، الآثرية مثل المتحف المصرى بالتحرير، قلعة صلاح الدين الإيوبى ومنطقة أهرامات الجيزة ضمن أكثر من 30 موقع أثري ومتحف؛ لتحسين التجربة السياحية بهم وتعميق سياسة المدفوعات غير النقدية. 


الكروت البنكية 


وتابع: بداية استخدام الكروت البنكية كانت في محافظة أسوان التي تحولت إلى السداد الغير نقدي بالكامل في بعض المناطق الآثرية مثل معبد كل من فيلة، أبو سمبل، كوم أمبو وإدفو، بالإضافة إلى متحف النوبة، والمسلة الناقصة، وذلك فى ضوء تنفيذ أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة فى مصر.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search