الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:11 ص

أرقام قياسية.. حصاد المحترفين المصريين بالجولة الأولى في الدوري

محمد صلاح

محمد صلاح

ناريمان ياسر

A A

شهدت الجولة الأولى من بطولة الدوري الممتاز بالدوريات الكبرى، تألق جميع المصريين المحترفين، والتي شهدت أيضا بعض الأرقام القياسية.

ويشارك عدد من اللاعبين المصريين المحترفين مع أنديتهم بشكل أساسي، وعلى رأسهم محمد صلاح لاعب ليفربول ومصطفى محمد لاعب نانت الفرنسي وعمر مرموش لاعب فرانكفورت الألماني.

ويستعرض موقع “تليجراف مصر”، أرقام المحترفين المصريين في الجولة الأولى بجميع الدوريات.

محمد صلاح

واصل النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، تحطيم الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، بعد أن قاد فريقه اليوم للفوز على إيبسويتش تاون، بالجولة الأول من الموسم الجديد 2024-2025.

صلاح صنع الهدف الأول لفريق ليفربول أمام إيبسويتش بتمريرة حريرية لزميله ديوجو جوتا، قبل أن يسجل الهدف الثاني بطريقة رائعة، ويمنح فريقه انتصارًا مستحقًا في بداية البريميرليج.

وأصبح صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل في 9 مواسم متتالية، ليحفر اسمه من ذهب على رأس قائمة الهدافين والأساطير في افتتاحية البريميرليج.

ووصل صلاح لـ 16 مساهمة تهديفية، في الجولات الافتتاحية منذ انضمامه لفريق ليفربول، حيث قام بتسجيل 10 أهداف وصنع 6 تمريرات حاسمة.

سام مرسي

ظهر المصري سام مرسي، لاعب إيبسويتش تاون، بإداء مميز مع فريقه بالجولة الأولى من الدوري الإنجليزي أمام ليفربول، وشعر بالآلام ولكنه أصر على استكمال المباراة.

محمد شريف وطارق حامد

حقق فريق الخليج السعودي المحترف ضمن صفوفه المهاجم محمد شريف، الفوز بهدف دون رد على حساب نظيره ضمك والتي يلعب ضمن صفوفه نجم خط الوسط المصري طارق حامد.

حمدي فتحي

ساهم حمدي فتحي، لاعب الوكرة القطري، في فوز فريقه بالجولة الأولى من بطولة الدوري القطري بهدفين دون رد، على حساب الشحانية بهدف دون رد.

أحمد حجازي

وقاد أحمد حجازي، لاعب نيوم السعودي، للفوز على أبها بالجولة الأولى من دوري “يلو”.

مصطفى محمد

شارك مصطفى محمد في تعادل نانت أمام تولوز سلبيًا، في الجولة الأولى من الدوري الفرنسي.

search