الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:01 ص

7 أطعمة تساعد طفلك على النوم الجيد

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

منار فؤاد

A A

تواجه العديد من الأمهات صعوبة في خلود أطفالها إلى النوم، فضلًا عن استيقاظهم خلال فترات الليل مرات عدة.

من جانبها تحدثت استشارية طب الأطفال وأخصائية التغذية العلاجية، زينب حسن، عن أهم الوجبات المشبعة التي تساعد في نوم الطفل بشكل جيد معظم فترات الليل أو كلها، الأمر الذي يعزز من صحة عقلهم وجسدهم.

وقالت حسن، في تصريحات لـ"تليجراف مصر" إن الأطفال الذين ينالون قسطًا كافيًا من النوم، تكون قدراتهم العقلية والمهارية وصحتهم المناعية أفضل من الذين يعانون من اضطراب في نومهم، وصعوبة في التركيز وإرتفاع في ضغط الدم فضلًا عن السمنة المفرطة.

7 أطعمة تساعد طفلك على النوم الجيد

وأوضحت حسن، أن كوب من الحليب الدافئ يساعد الطفل على النوم جيدًا حيث يحتوي على عناصر غذائية، تساعد على الاسترخاء والحصول على قسط كافٍ من النوم.

الزبادي مع زبدة الفول السوداني

وتابعت حسن: يحتوي الزبادي وزبدة الفول السوداني على حمضين أمينيين يساعدان على إنتاج مواد كيميائية تساعد على النوم والاسترخاء، وتقلل من نوبات الأرق واضطرابات النوم.

الشوفان مع الموز والمكسرات 

وأشارت إلى أن الموز غني بالألياف التي تساعد على تعزز الشعور بالشبع، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم والماغنسيوم اللذين يساعدان على النوم بعمق، ويمكن أن يؤدي نقصهما إلى اضطرابات النوم المتكررة خلال فترات الليل.
ومن المصادر الأخرى البديلة للماغنسيوم: اللوز والسبانخ، بالإضافة إلى الشوفان، الذي يحتوي على عنصر الميلاتونين، الذي يساعد على الاسترخاء والنوم.

 الشوفان مع القرع العسلي

وقالت استشارية طب الأطفال، إن قرع العسل يحتوي على مواد غذائية تساعد الجسم على الشعور بالاسترخاء والنوم بشكل أفضل.

مهروس الأرز والدجاج

ووفقًا لما قالته أخصائية التغذية العلاجية؛ يعتبر مهروس الأرز بالدجاج من الوجبات الصحية الغنية بالحديد، والدهون الصحية الضرورية لصحة الطفل وشعوره بالشبع، ما يمكّنه من النوم لفترات طويلة.

البطاطس المسلوقة

ونصحت بضرورة إدخال مهروس البطاطس المسلوقة لوجبات الطفل كونها غنية بالطاقة، والمعادن والفيتامينات وجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل، بالإضافة إلى أنها تساعد على النمو السريع للجسم.

search