الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:09 م

سفاح التجمع.. 5 مشاهد في "الفصل الأخير"

صورة من محاكمة سفاح التجمع

صورة من محاكمة سفاح التجمع

محمد رمضان - مصطفى منازع

A A

خمسة مشاهد تلخص ما دار في قاعة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، سادس جلسات محاكمة “كريم سليم” المعروف إعلامياً بـ"سفاح التجمع"، بتهمة قتل 3 سيدات والتخلص من جثثهن في الطريق الصحراوي.

بدأت الجلسة بوصول المتهم وظهوره في القفص، مرورا بمحاميه ووصولا إلى قرار القضاة، ونهاية بتحديد 12 سبتمبر المقبل موعدا للنطق بالحكم، وهي مراحل يستعرضه "تليجراف مصر" تفصيلا في تقريره التالي.  

المشهد الأول.. وحيدا في غرفة منفصلة

حضر المتهم في تمام العاشرة صباحاً إلى المحكمة، وبدا عليه الحزن الشديد والتأثر، مرتدياً زياً أبيضاً، ووسط حراسة مشددة، وجرى إيداعه القفص في غرفة “حجز” منفصلة عن بقية المحبوسين الذين ينتظرون جلسات محاكمتهم.

المشهد الثاني.. عينان زائغتان

في حوالي الساعة الثانية عشر ظهرا، جرى اصطحاب “سفاح التجمع” من محبسه ووضعه داخل قفص قاعة المحكمة، وبمحرد دخوله بدا عليه الذهول وأخذت عيناه تجول داخل القاعة، وكأنه لا يصدق ما آل إليه الأمر، وفق ما لاحظة محرر “تليجراف مصر” الحاضر بالقاعة.

المشهد الثالث.. سفاح و3 نساء

بدأت الجلسة بتقديم مطالب “هابي بشير” دفاع المتهم، بتفريغ فيديوهات الضحية الثانية “رحمة” والاستعانة بأطباء نفسيين لبيان صحة موكله النفسية، واستدعاء طليقة المتهم “لبنى”، وأيضا سيدتان تدعيان "نانسي. ع" و"سلمى. ا" لمناقشتهن حول علاقتهن به.

طالب المحامي بإعداد تقرير طبي لمعرفة مدى سلامة قواه العقلية والنفسية، وبرر معاشرته السيدات بعد الوفاة، أنه مصاب بمرض “النيكروفيليا”، مؤكدا للمحكمة أنه حال أثبت التقرير الطبي سلامة موكله نفسيًا، فلن يعترض على الحكم عليه بالإعدام، كونه ليس خصماً للمجتمع.

المشهد الرابع.. المواجهة

انتهت المحكمة من الاستماع لمرافعة الدفاع، وطالبت بخروج المتهم من قفص الاتهام، وبدأ القاضي يحاور “سفاح التجمع” وبدأ بسؤاله عن مؤهله.

أجاب المتهم أنه خريج جامعة في مجال “بيزنس”، ويعمل بمدارس دولية في مصر، وأعطى دروسًا لعدد كبير من الطلاب، ويحب مساعدة الآخرين.

عاد القاضي وسأله عن ما جرى في التحقيقات معه.

زعم “كريم” في إجابته أنه تعرض للتعذيب وعلق من يديه واستخدمت الكهرباء على جسده لإجباره على الاعتراف، مبررا عدم إثبات ذلك في بقية التحقيقات أو بالمحكمة في الجلسات السابقة، بالخوف من العودة إلى المحققين مرة أخرى. 

بعد سماع أقوال “سفاح التجمع” رفعت المحكمة الجلسة للمداولة واتخاذ القرار.

النهاية.. سفاح التجمع إلى المفتي

في النهاية، قررت محكمة جنايات القاهرة إحالة أوراق سفاح التجمع إلى المفتي في اتهامه بقتل 3 سيدات وإلقاء جثثهن في الصحراء، وتحديد جلسة 12 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

search