الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:24 م

دفاع سفاح التجمع: لست خصمًا للمجتمع وأمامنا قضية فريدة تحتاح للدراسة

سفاح التجمع

سفاح التجمع

أحمد عادل و خلود طارق وحبيبة عاشور

A A

طالب مروان سالم، دفاع سفاح التجمع بعمل تقرير نفسي للمتهم يثبت إذا كان مريضًا نفسيًا من عدمه.

وقال دفاع سفاح التجمع: “لو اكتشفنا إنه ليس مريض نفسي؛ احكموا عليه بالإعدام، وسوف انضم لكم، فأنا لست خصمًا للمجتمع”.

وتابع الدفاع: “نحن أمام قضية غريبة عن المجتمع محتاجين ندرسها ونفهم السبب ومش بعطل سير القضية بالعكس أنا بحاول إظهار الحقائق”.

وأوضح سالم: "عثرنا على أدوية نفسية، وأقر المتهم أنها لوالده، لماذا لم نسأل هل هناك أمراض نفسية ورثها والده له أم لا؟".

وكانت محكمة جنايات القاهرة استمعت لأقوال سفاح التجمع خلال الجلسة السادسة لمحاكمته، متهما بقتل 3 سيدات وإلقاء جثثهن فى الصحراء.

وقال المتهم للقاضي: "أنا اتعرضت للتعذيب، وفي النيابة قالوا لي قول حاجات كتير، وقلتها، وأنا مريض، ومكنتش بعمل ده وأنا في وعيي”.

دفاع السفاح

ودافع مروان سالم عن موكله “كريم. س”، المعروف بلقب “سفاح التجمع”، بأنه مصاب بـ"عيب خلفي في المخ، وعاهة، جعلته مريضًا نفسيًّا، يحب العنف في العلاقة".

وقال سالم أمام محكمة جنايات القاهرة، اليوم، في سادس جلسات محاكمة “السفاح” بتهمة قتل 3 فتيات، وإقامة علاقة جنسية معهن بعد موتهن، إنه يصر على طلبه بفحص المتهم، وإجراء أشعة مقطعية على رأسه".

وأضاف: “العلم الحديث أثبت أنه لو فيه بني آدم بالشكل ده، وبالعاهة العقلية دي، وهو مولود كده، وليس له إرادة فيما ارتكبه من جرائم”.

“لم يكذب في كلمة”

واستشهد سالم بأوراق التحقيقات، وقال إن المتهم تعرف على المجني عليها أميرة وذهبت معه للمنزل بإرادتها، ومارست معه علاقة جنسية بإراداتها. مضيفا أن "حنان القوادة وبنتها أكدوا في التحقيقات، أنه عنيف، والستات بتهرب منه، وهذا معناه إنه مكدبش في أي كلمة في التحقيق".

جريمة جديدة على العرب

ووصف هابي بشير، الدفاع الثاني لـ“سفاح التجمع”، جريمة موكله بأنها “جديدة على الوطن العربي”، وتنبئ عن “أمراض نفسية جديدة”.

ويمثل سفاح التجمع، اليوم، أمام محكمة جنايات القاهرة، بتهمة قتل 3 سيدات والتخلص من جثثهن على الطريق الصحراوي.

ودعا بشير إلى الكشف النفسي على موكله، وإعداد تقرير طبي “لمعرفة مدى سلامة قواه العقلية والنفسية”، بنص تعبيره.

وأكد بشير أن المتهم فعليا “شخص مريض نفسي، وسادي، يمارس العلاقة بعنف، وسبب لضحاياه جروحا وإصابات عديدة”.

مريض سيكوباتي

وأعرب بشير عن صدمته من “الفيديوهات” التي تجسد جرائم موكله، قائلا: “معاه أدوات وأقنعة وحاجات كتير أوي، كل ده بيأكد أنه سادي ومريض نفسي”. مضيفا: "خلونا نكمل للآخر عشان نقدر نعرف هو مريض نفسي من أي درجة؟".

وشخص بشير موكله بأنه “مريض مازوخية، وسيكوباتي، يقوم بمعاشرة السيدات بعد الوفاة”، مضيفا: “هو مش قصده يقتل، ولكنه عنده مرض اسمه النيكروفيليا، ودا مرض موجود بالفعل، ومحتاجين ندرسه ونعرف دوافعه”.

رفض رد المحكمة

وجاء قرار استكمال محاكمة “سفاح التجمع” بعدما رفضت محكمة استئناف القاهرة المنعقدة بدار القضاء العالي طلب رد هيئة المحكمة التي تباشر قضيته، والذي تقدم بدفاع المتهم.

وقال المحامي المتخصص في القضايا الجنائية، حمدي العربي، إنه بعد رفض طلب رد المحكمة، سوف يتم تغريم المتهم مبلغ مالي يعادل 2000 جنيه أمام الدائرة التي طلب ردها، وسيتم استكمال محاكمته لحين الفصل في القضية.

التحقيقات مع سفاح التجمع

وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبس المتهم المعروف إعلاميًا بـ"سفاح التجمع"، بعد العثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق “30 يونيو” بدائرة محافظة بورسعيد.

وتوصلت تحريات الشرطة حينها إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها، الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قام بقتلها وتخلص من جثمانها، فأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

وباستجوابه أقر في التحقيقاتِ بأنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًا، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يقوم بإعطائهن عقاقير مذهبة للوعي، ثم يقوم بقتلهن وتصوير تلك المقاطع.

search