الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:17 م

البرازيل.. 30 مدينة في حالة تأهب قصوى بسبب حرائق الغابات

حرائق الغابات في البرازيل

حرائق الغابات في البرازيل

خاطر عبادة

A A

تسببت حرائق الغابات الضخمة في البرازيل، في مصرع شخصين وإغلاق الطرق في ولاية سان بابلو، وفي يومين فقط، اندلعت حرائق أكثر بسبع مرات تقريبًا من تلك التي وقعت في أغسطس 2023.

حرائق الغابات في البرازيل 

ونقلت صحيفة نويبا ريوخا اللاتينية، عن وسائل إعلام برازيلية، أن أكثر من 30 مدينة في المناطق الداخلية من ولاية ساو باولو البرازيلية، أعلنت حالة تأهب قصوى نتيجة لحرائق الغابات التي وقعت بين الخميس والجمعة، والتي بلغ عددها 2300 حريق، وفقًا لبيانات المعهد الوطني لأبحاث الفضاء.

وتكافح نحو عشرين مدينة أكثر من 30 حريقا، وتعد مدن بيتانجيراس وألتينوبوليس، وسيرتاوزينيو، هي المدن الثلاث الأكثر تضرراً.

كما تعاني مدن جابوتيكابال، سيرتوزينيو، ريبيراو بريتو، في المناطق الداخلية من ساو باولو، يعاني من حروق خطيرة.

وفي يومين فقط، كان هناك ما يقرب من سبعة أضعاف عدد الحرائق التي اندلعت في شهر أغسطس بأكمله من العام الماضي (342). ولهذا السبب، أمرت الحكومة المحلية الدفاع المدني يوم الجمعة بإنشاء مكتب أزمات لإيجاد حلول وسط الجفاف والحر الشديد، وساعد الطقس الجاف والرياح على انتشار النيران في جميع أنحاء الولاية.

وأثرت سحب الدخان الكبيرة التي تغطي مدينة سان بابلو بأكملها، بالإضافة إلى انخفاض الرطوبة وقلة الأمطار والتلوث، بشكل كبير على جودة الهواء. 

وذكرت السلطات أن المدن الثلاثين المدرجة في قائمة الإنذار القصوى لا تزال تشهد حرائق نشطة وتواجه مخاطر كبيرة بسبب موجة الحر التي تضرب الولاية بأكملها، حسبما ذكرت صحيفة أو إستاداو دي سان باولو.

search