الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:20 م

ملايين الأمريكان يعانون من شدة الحر وحرائق الغابات

طفل يلجأ للماء لتخفيف المعاناة من الحر

طفل يلجأ للماء لتخفيف المعاناة من الحر

خاطر عبادة

A A

يعاني نحو 23 مليون أمريكي من موجة حر شديدة في جنوب غرب الولايات المتحدة وتدفع شبكة الكهرباء في تكساس إلى الحد الأقصى من الأحمال.

وتأتي الموجة الحارة الشديدة بسبب ظاهرة القبة الحرارية. التي تحدث عندما يحبس الضغط القوي والمرتفع الهواء الساخن فوق منطقة ما، مما يمنع الهواء البارد من الدخول ويسبب ارتفاع درجات الحرارة على الأرض وبقائها مرتفعة.

ويعاني سكان وسط تكساس من حرارة شديدة لفترة طويلة، "مع القليل من الراحة خلال الليل"، وفقًا للهيئة الوطنية للأرصاد الجوية.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 110 فهرنهايت (43 درجة مئوية)، وقد تشهد سان أنطونيو أعلى درجة حرارة لها منذ أكثر من 10 سنوات يوم الأربعاء، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.

حرائق الغابات 

وتتسبب الحرارة الجافة أيضًا في إشعال حرائق الغابات ، مما دفع حاكم ولاية تكساس، جريج أبوت، إلى نشر موارد إضافية لمكافحة الحرائق في أجزاء من الولاية.

وقال أبوت: "نحث سكان تكساس على اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة والالتزام بتوجيهات المسؤولين الحكوميين والمحليين للحفاظ على سلامة أسرهم وأحبائهم من حرائق الغابات.

وقالت خدمة الغابات في ولاية تكساس إيه آند إم، إنه من المتوقع أن يزداد نشاط حرائق الغابات في شمال غرب ووسط تكساس بسبب جفاف الغطاء النباتي الناجم عن درجات حرارة تتجاوز المائة درجة فهرنهايت.

ويدفع الطقس المتطرف شبكة الكهرباء غير الموثوقة بالفعل في الولاية إلى حدودها القصوى، حيث يقوم العديد من عملائها البالغ عددهم 27 مليونًا بتشغيل مكيفات الهواء في منازلهم وشركاتهم لتبريد أنفسهم.

وفي وقت سابق من هذا الصيف، عاش أكثر من 800 ألف من سكان هيوستن بدون كهرباء لعدة أيام أثناء تحذير من ارتفاع درجات الحرارة بعد أن أسقط الإعصار بيريل خطوط الكهرباء في الولاية.

وفي فينيكس بولاية أريزونا، بلغت درجة الحرارة العظمى 112 فهرنهايت بعد ظهر الثلاثاء - أي أقل بدرجة واحدة فقط من درجة الحرارة القياسية البالغة 113 فهرنهايت والتي سجلت في عام 2019 .

وأنشأت ولايات، مثل تكساس ونيو مكسيكو وأريزونا، عدة مراكز تبريد استعدادًا للطقس القاسي.

وتعد الحرارة هي السبب الرئيسي للوفيات المرتبطة بالطقس في الولايات المتحدة، وتقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها: "يقتل الحر الشديد حوالي 1220 شخصًا في الولايات المتحدة كل عام".

إن أزمة المناخ، الناجمة جزئياً عن حرق الوقود الأحفوري، وتدمير الغابات وانبعاثات غاز الميثان، تعني أن موجات الحر تتزايد من حيث التواتر والمدة والشدة والحجم، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية .

ويُنصح الأشخاص الذين يعملون في ظل أجواء حارة بتجنب الأنشطة الخارجية الشاقة، والحرص على ترطيب الجسم، وارتداء كريمات الوقاية من الشمس وارتداء ملابس فاتحة اللون، أما من يعملون في الهواء الطلق، فينصح بالعمل في وقت مبكر أو متأخر للغاية من اليوم، ويجب اتخاذ احتياطات إضافية للفئات السكانية المعرضة للخطر مثل الأطفال وكبار السن والمعاقين.

search