الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:22 ص

حزب الله يرد على الغارات الإسرائيلية بعشرات المسيرات

صورة أرشيفية لغارات إسرائيلية ضد جنوب لبنان

صورة أرشيفية لغارات إسرائيلية ضد جنوب لبنان

خاطر عبادة

A A

أعلن حزب الله، إطلاق عدد كبير من المسيرات ضد أهداف إسرائيلية، وذلك ردا على تنفيذ طيران الاحتلال نحو 40 غارة جوية على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان فجر اليوم الأحد.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه نفذ غارات جوية استباقية ضد مواقع في لبنان، بعد رصد استعدادات من جانب حزب الله لضرب إسرائيل، مضيفا أنه أحبط جزء من مخطط للتنظيم اللبناني، وفقا لصحيفة تايمز أوف إسرائيل.

حزب الله: إطلاق عدد كبير من المسيرات ضد العدو

ونشر حزب اللله، منذ قليل بيان أولي عن المقاومة الإسلامية في لبنان، بعنوان: "إنّا من المجرمين لمنتقمون"‏.

وقال البيان إنه عند فجر اليوم الأحد 25 أغسطس 2024 وفي إطار الرد الأولي على العدوان الصهيوني ‏الغاشم على الضاحية الجنوبية لبيروت والذي أدّى إلى استشهاد القائد الجهادي الكبير فؤاد شكر رحمه ‏الله، وعدد من أهلنا الكرام من نساء وأطفال، بدأ مجاهدو المقاومة الإسلامية هجوماً جوياً بعدد كبير من ‏المسيرات نحو العمق الصهيوني واتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي سيعلن عنه لاحقاً، وبالتزامن مع ‏استهداف مجاهدي المقاومة الإسلامية لعدد من مواقع وثكنات العدو ومنصات القبة الحديدية في شمال ‏فلسطين المحتلة بعدد كبير من الصواريخ.‏ 

وأضاف البيان أن "هذه العمليات العسكرية ستأخذ بعض الوقت للانتهاء منها وبعد ذلك سيصدر بيان تفصيلي حول مجرياتها ‏وأهدافها إن شاء الله تعالى".

 وختم بيان حزب الله، بأن المقاومة الإسلامية في لبنان الآن وفي هذه اللحظات هي في أعلى جهوزيتها وستقف بقوة وبالمرصاد ‏لأي تجاوز أو اعتداء صهيوني وبالأخص إذا تم المسّ بالمدنيين فسيكون العقاب شديداً وقاسياً جداً".

صافرات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل 

وقالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، إنه تم إطلاق صافرات الإنذار في شمال إسرائيل مع إطلاق العديد من صواريخ القبة الحديدية في عكا وكريات شمونة والجليل الأعلى وجبل الميرون.

وقالت قوات الاحتلال الإسرائيلية إنها رصدت أثناء الليل استعدادات في صفوف صواريخ حزب الله لشن هجوم كبير وفوري على إسرائيل. 

واستهدفت الضربات الاستباقية على وجه التحديد المواقع التي كان من المقرر استخدامها في الهجوم من جنوب لبنان.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه أحبط جزءًا من رد حزب الله على اغتيال شكر؛ ويستعد لهجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ.

search