الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:31 ص

هل تم إلغاء مادة الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية؟.. التعليم تجيب

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

إيمان فكري

A A

أجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على سؤال هل تم إلغاء مادة الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية أم لا.

إلغاء مادة الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه لم يتم إلغاء مادة الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية، بل وردت مادة نشاط اختياري بالقرار الوزاري المنظم تحت اسم تكنولوجيا وريادة الأعمال والمشروعات.

وأوضحت التعليم، أن الطالب يختار بين التكنولوجيا الحاسب الآلي، أو ريادة الأعمال والمشروعات.

هل تم إلغاء مادة الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية

معلمو الحاسب لن يقدموا حصص الرياضيات

كشف نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أيمن بهاء الدين البصال، حقيقة صدور قرار رسمي بتحويل معلمي الحاسب الآلي الحاصلين على بكالوريوس تجارة وتربوي إلى معلمي مادة الرياضيات لمرحلة الابتدائية.

وقال البصال: “للأسف هناك مجموعة من الأخبار المغلوطة المنتشرة، للتشويش على حزمة القرارات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة بهدف ضبط العملية التعليمية ومواجهة تحديات الكثافات وعجز المعلمين، والتي تهدف بشكل أساسي لتقديم تعليم عالي الجودة في المدارس”.

وأضاف أن هناك شائعات تزعم صدور قرار رسمي من وزير التربية والتعليم، محمد عبداللطيف، بتحويل معلمي الحاسب الآلي لمعلمي رياضيات الابتدائية.

ورد البصال بشكل قاطع، قائلا: "ليس هناك أي قرار ينص على تحويل إجباري لأي معلم لتخصص آخر لا في تخصص الحاسب الآلي ولا في غيره، خاصة أن الوزارة تستهدف تقديم تدريب متقدم لمعلمي الحاسب الآلي، لتطوير مواد الحاسب والبرمجة، طبقا لاستراتيجية الدولة لتطوير التعليم، وتدريس مادة البرمجة للمرحلة الثانوية اعتبارًا من العام المقبل".

وأوضح نائب الوزير: حقيقة الأمر أن وزارة التعليم تتيح كل عام إمكانية التحويل لمن يرغب من الزملاء من تخصص لآخر طبقا لمؤهله، وفق ضوابط معينة تضعها الوزارة، علمًا بأن الوزارة أعلنت فتح باب التقدم لتغيير المسمى الوظيفي لجميع شاغلي وظائف المعلمين الذين تم تعيينهم على تخصص مخالف للمؤهل الدراسي الحاصلين عليه، وذلك لتدريس المادة التي تتفق مع مؤهله، ويشمل ذلك من تم تعيينهم على وظيفة معلم مساعد لتسكينهم على تخصصاتهم الأصلية طبقا لمؤهلاتهم.

search