الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:34 ص

مصر تحذر من مخاطر التصعيد وتشدد على أهمية استقرار لبنان وغزة

وزارة الخارجية

وزارة الخارجية

آلاء مباشر

A A

أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة، اليوم الأحد، 25 أغسطس 2024، عن قلقها البالغ إزاء التصعيد الجاري على الجبهة اللبنانية الإسرائيلية، داعيةً إلى تكاتف الجهود الدولية والإقليمية لخفض حدة التوتر والعمل على إقرار التهدئة واحتواء التصعيد.

مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان

وحذرت مصر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان، مشددةً على أهمية الحفاظ على استقرار لبنان وسيادته وتجنيبه مخاطر انزلاق المنطقة إلى حالة عدم استقرار شاملة. 

وأكدت أن التطورات الخطيرة والمتسارعة في منطقة جنوب لبنان تُعد مؤشراً واضحاً على تدهور الوضع.

في سياق متصل، أشارت مصر إلى مخاطر التصعيد غير المسؤول في المنطقة، الذي جاء على خلفية تطورات أزمة قطاع غزة والاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في القطاع. 

الوقف الشامل لإطلاق النار

وأعادت تأكيدها على ضرورة الوقف الشامل لإطلاق النار وإنهاء الحرب الجارية في قطاع غزة لتجنيب الإقليم المزيد من عوامل عدم الاستقرار والصراعات والتهديد للسلم والأمن الدوليين.

من المقرر أن تشهد القاهرة اليوم اجتماعاً رباعياً بحضور الوسطاء من مصر، وشارك فيه مدير المخابرات الأمريكية وليام بيرنز، ووزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن، والوفد الأمني الإسرائيلي، لاستئناف مفاوضات الهدنة في غزة ووقف إطلاق النار. 

كما بدأ رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، الجنرال سي. كيو. براون، زيارة غير معلنة إلى منطقة الشرق الأوسط لمناقشة سبل تجنب أي تصعيد جديد للتوتر ومنع اتساع رقعة الصراع، وفقاً لما ذكرته "أكسيوس".

search