الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:06 ص

قبل غلق الميركاتو الصيفي.. الأهلي يُسرّع خطواته لضم بن رمضان

محمد علي بن رمضان

محمد علي بن رمضان

هيثم موسى

A A

يسابق النادي الأهلي الزمن قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية للتعاقد مع الوسط التونسي محمد علي بن رمضان، لاعب فرينكفاروزي المجري.

وكانت المفاوضات بين الأهلي والنادي المجري بشأن صفقة بن رمضان قد شهدت توقفًا لعدة أيام بسبب الخلافات حول المقابل المادي. ومع ذلك، عادت المفاوضات من جديد خلال الساعات الماضية.

وأكد مصدر موثوق داخل النادي الأهلي في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي، سافر إلى المجر من أجل إتمام صفقة بن رمضان. 

وأوضح المصدر أن النادي المجري طلب 2 مليون و400 ألف يورو للتخلي عن اللاعب، وشرط دفع المبلغ "كاش" بدون تقسيط، وهو ما كان عائقًا أمام مسؤولي الأهلي.

وأشار المصدر إلى أن الأهلي قدم آخر عروضه للنادي المجري بقيمة 2 مليون يورو، وفي حالة الموافقة، سيقوم النادي بسداد المبلغ دفعة واحدة بعد وصول اللاعب إلى القاهرة واجتيازه الكشف الطبي.

مسيرة حافلة لـ بن رمضان

بدأ محمد علي بن رمضان مسيرته الكروية مع فريق الترجي التونسي، حيث تم تصعيده إلى الفريق الأول عام 2018. شارك في 143 مباراة مع الترجي، سجل خلالها 34 هدفًا وصنع 6 أهداف أخرى، وتوج بـ7 ألقاب مع الفريق، منها الدوري التونسي خمس مرات ودوري أبطال أفريقيا موسم 2018/2019.

انضم بن رمضان إلى منتخب تونس في أكتوبر 2019، وشارك في 39 مباراة، بما في ذلك ظهوره في كأس العالم 2022، حيث سجل هدفين وصنع مثلهما.

انتقل اللاعب إلى صفوف فرينكفاروزي المجري في يونيو 2023، وشارك معهم في 43 مباراة سجل خلالها 4 أهداف وصنع 8، وساهم في تتويج الفريق بالدوري المجري في الموسم المنقضي.

يتميز بن رمضان بلعبه في مركز الجناح الأيسر، وهو ما ظهر بوضوح في مباراة فريقه الأخيرة أمام ميتلاند الدنماركي، مما يجعله خيارًا مميزًا للمدرب السويسري مارسيل كولر في حال إتمام الصفقة.

search