الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:28 ص

تحريات والد برلماني أطلق النار على موظف: ابنه مفصول لضرب سيدة

لحظة اطلاق النار

لحظة اطلاق النار

حبيبة عاشور

A A

خرجت تحريات واقعة إطلاق والد برلماني على موظف في كومباوند بحي 6 أكتوبر في الجيزة، بمفاجأة غير متوقعة.

وتلقى قسم شرطة أكتوبر، اليوم، بلاغا من أسرة موظف، بتعرضه لإطلاق نار وإصابته، ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم. 

 ثبت أن المبلغ في حقه يدعى محمد سالمان حسن، وهو والد عضو مجلس الشيوخ مصطفى سالمان، والعضو السابق في حزب مستقبل وطن.

المفاجأة، هو أن النائب -ابن المبلغ عنه بإطلاق النار- سبق فصله من حزب مستقبل وطن بسبب ضربه سيدة، في مقر مجلس الشيوخ، قبل عامين.

 فصل البرلمانى 

في سنة 2022، قرر حزب مستقبل وطن فصـل النائب مصطفى محمد سالمان حسـن، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة أسيوط، نهائيا من عضوية الحزب. 

وحسب بيان الحزب، حينها، اعتبر القرار  حرصا من الحزب على ترسيخ المبادئ الأخلاقية والحفاظ على الشفافية والمحاسبة لجميع أعضائه . 

كما قرر حزب مستقبل وطن تكليف الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ بإخطار هيئة مكتب المجلس بقرار فصل النائب المذكور من الحزب، والمطالبة بتحويله للجنة القيم لإتخاذ اللازم حياله.

 أكد الحزب اتخاذه لتلك القرارات الفورية والعاجلـة تجاه النائب المذكور، جاء في ضوء قيامه بارتكاب واقعة ثمثل خروجاً عن المألوف بأوساط المجتمع المصري، وغير المقبولة بأي صورة وتحت أي مبرر، لتعديه بالضرب على إحدى السيدات وزوج كريمتها، مما يعد خروجاً عن السلوك الإنســاني القويم والقواعد المجتمعية والأخلاقية السوية.

 بلاغ بإطلاق نار

في وقت سابق من اليوم، تلقى مدير مباحث الجيزة، اللواء محمد الشرقاوي، إخطارا من العقيد أحمد أبو بكر، مفتش مباحث 6 أكتوبر، مفاده تلقي قسم شرطة أكتوبر، أول بلاغ من أسرة موظف مفاده تعرضه لإطلاق نار في كمباوند شهير وإصابته.

 انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة، وبعمل التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص بينهم والد برلماني شهير، بسبب خلاف على “تسميم كلاب”، وبإعداد الأكمنة اللازمة ألقي القبض على المتهمين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

search