الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:02 م

رومان سايس: المغرب يبحث عن "نهائي أمم أفريقيا"

رومان سايس

رومان سايس

محمود موسى

A A

قال المدافع المغربي رومان سايس، إن منتخب بلاده وضع أهدافًا كبيرة لبطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2024.

ويعد أسود الأطلس أول من وصل إلى أبيدجان في كوت ديفوار، الأحد 7 يناير، قبل أن يغادر إلى سان بيدرو، للعب مباريات المجموعة السادسة التي تضم الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

يتطلع أبناء المدرب وليد  الركراكي إلى تحقيق لقب بطولة كأس أفريقيا للمرة الثانية، بعد مرة واحدة في 1976، مدفوعا بإنجاز المركز الرابع في كأس العالم 2022.

سايس قال في تصريحات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي “كاف”، إن الفريق يدرك أن كل الأنظار ستكون على المغرب، "وهم مستعدون لجعل بلدهم فخورة بهم".

المغرب بعد إنجاز المونديال

أضاف: "لقد وضعنا أهدافًا عالية لأنفسنا، نريد أن نخوض بطولة أمم أفريقية كبيرة، نحن نعلم أن الجميع ينتظرنا الآن بعد نهائيات كأس العالم 2022، وعلينا مسؤولية كبيرة للقيام بعمل جيد". 

تابع: “نريد أن نقدم بطولة كبيرة، وأن نجعل كل من يتابعنا فخوراً، لقد وصلنا مبكرًا جدًا للتأقلم مع الطقس هنا، نحن نستعد بشكل جيد للغاية، البقاء في كوت ديفوار لأطول فترة ممكنة والوصول إلى النهائي هو هدفنا".

أردف: “نجاح المغرب في كأس الأمم الأفريقية يعني الذهاب إلى أقصى حد ممكن، وهذا يعني الوصول إلى نهاية البطولة”.

تابع: “عندما نبدأ البطولة، علينا أن نذهب إلى أبعد ما يمكن، وهو النهائي، سنركز على مباريات المجموعة، وسنتجاوز المجموعات ثم سنتعامل مع كل مباراة على حده”.

يبدأ منتخب المغرب مشواره في 17 يناير بمواجهة تنزانيا، قبل ملاقاة الكونغو الديمقراطية بعدها بأربعة أيام. على ينهي دور المجموعات بمواجهة زامبيا 24 يناير.

search