الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:25 ص

بعد تكريمه.. هل اعتزل أسامة عباس التمثيل؟

تكريم الفنان أسامة عباس

تكريم الفنان أسامة عباس

وجه الفنان أسامة عباس، الشكر إلى المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، لمنحه الجائزة التقديرية، من خلال مقطع “فيديو” له عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”.

وقال الفنان أسامة عباس: “أشكر كل من تفضل بتهنئتي بهذه الجائزة القيمة في نهاية العمر.. وهو كل ما يتمناه الفنان في حياته أن يقدره زملاؤه على المجهود الذي قدمه خلال 55 عامًا.. شكرًا جزيلًا”.

تكريم الفنان أسامة عباس

تكريم الفنان أسامة عباس

وجاء تكريم الفنان أسامة عباس، من قِبل مهرجان المسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة، تقديرًا لمسيرته المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام.

معلومات عن الفنان أسامة عباس

  • وُلد الفنان أسامة عباس في 23 يوليو 1935.
  • وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة بحصوله على درجة الليسانس.
  • عمل محاميًا في إحدى الشركات.
  • وانضم في أواخر حقبة الستينيات إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح بعدما تعرف على الضيف أحمد الذي أدخله المجال الفني.
  • وكانت بدايته في عام 1969 بمشاركته في أول مسرحية “طبيخ الملائكة”، مع ثلاثي أضواء المسرح، وبعدها شارك في عدة مسرحيات منها “ أحداث إمرأة في العالم، وفندق الأشغال الشاقة، وجوليو ورومييت”.
معلومات عن الفنان أحمد عباس

مسيرة أسامة عباس الدرامية والسينمائية

مسيرة الفنان أسامة عباس الدرامية حافلة ومكثفة، حيث عمل في الكثير من المسلسلات في الدراما التلفزيوينة ومن مسلسلاته: “رحلة السيد أبو العلا البشري، دموع في عيون وضحة، بوابة الحلواني، رأفت الهجان، وأوبرا عايدة”.

وبالنسبة لأعمال أسامة عباس في السينما، فمن بينها أفلام “مين يجنن مين، احترس من الخط ، هالو أمريكا ، الواد محروس بتاع الوزير”، إضافة إلى أفلام “في الصيف لازم نحب، ليلة القبض علي بكيزة وزغلول، يا عزيزي كلنا لصوص، المذنبون، الحفيد، وفيفا زلاطا”.

search