السبت، 05 أكتوبر 2024

09:22 م

وزير المالية: الإنجازات الاقتصادية تدفعنا لمواصلة الإصلاح

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

حسن راشد

A A

قال وزير المالية أحمد كجوك، إن الاقتصاد المصري يشهد حاليًا استقرارًا ملحوظًا، ما يعزز جهود جذب الاستثمارات الخاصة، لافتا إلى تحقيق مؤشرات مالية إيجابية في موازنة العام المنتهي في يونيو 2024، حيث تم خفض عجز الموازنة إلى 3.6%، وتحقيق فائض أولي بنسبة 6.1%، بما في ذلك عوائد "رأس الحكمة". 

وأضاف الوزير في أول لقاء له مع السفير البريطاني بالقاهرة، جاريث بايلي، بمقر وزارة المالية بالعاصمة الإدارية، “هذه الإنجازات تدفعنا لمواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي”، رغم التحديات العالمية والإقليمية التي نعي حجمها، ونعمل على تحسين إدارة المخاطر المالية للحد من التأثيرات السلبية على مختلف القطاعات والمواطنين.

وأوضح كجوك، أن الحكومة المصرية تعمل وفق رؤية شاملة لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وزيادة التصدير والاستثمار في ظل التحديات الراهنة، مؤكدًا أهمية تطوير السياسات المالية لتحفيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، ما يسهم في الاستغلال الأمثل للميزات التفضيلية والبنية التحتية المتطورة والحوافز الاستثمارية.

وتابع أنه بدأ سلسلة من اللقاءات مع المستثمرين الدوليين في لندن، حيث قدم خطابًا واقعيًا يوضح التحديات والإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الدولة على المدى القصير والمتوسط، حرصًا على توفير بيانات اقتصادية حديثة تعزز الثقة والمصداقية مع جميع فئات المستثمرين.

وذكر أن بريطانيا تُعتبر شريكًا اقتصاديًا مهمًا لمصر، وهي من أكبر الدول المستثمرة في السوق المصرية. وعبّر عن تطلعه لزيادة المشاريع البريطانية في القطاعات الإنتاجية والتنمية البشرية، لافتا إلى وجود أفكار متعددة تفتح آفاق التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية. 

وأكد كجوك، استعداد الحكومة المصرية لجميع المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تسهيل حركة التجارة الدولية وضمان تنافسية الاقتصاد المصري.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search