السبت، 05 أكتوبر 2024

04:51 م

سفاح الجيزة السيكوباتي.. 4 ضحايا لـ"هرم المصلحة"

سفاح الجيزة

سفاح الجيزة

هيثم البرعي

A A

أيدت محكمة النقض، اليوم الخميس، حكم إعدام قذافي فراج عبد العاطي المعروف بـ"سفاح الجيزة"، لإدانته بقتل ياسمين نصر إبراهيم، الفتاة التي أحبته وتنازلت عن شقتها بعدما انطلت عليها خدعته بالزواج، فلم يتزوجها ولم يدعها تعيش. 

3 سنوات هي الفرق بين ارتكاب جريمة قتل ياسمين عام 2017 واكتشافها عام 2020، باستخراجها “رفاتا”. 

“ياسمين” لم تكن ضحية قذافي الأولى، فوفقا لتحقيقات النيابة العامة وأحكام محكمة الجنايات، هي الرابعة بعد 3 ضحايا، وفقا للتدرج الزمني في القامة، بعد “نادين السيد، وصديقه رضا حميده، وزوجته فاطمة زكريا”.

سيكوباتي متصاعد 

“شخصية سيكوباتيه متصاعدة، شيد هرما مزعوما ومنح نفسه الحق في قتل كل من يحاول خدش حجر منه"، يصف استشاري الطب النفسي جمال فرويز، “سفاح الجيزة”.

أضاف فرويز أن ما يجمع السفاح بضحاياه “المصلحة فقط باختلاف أشكالها"، وبحسب أوراق التحقيقات في الوقائع الأربعة، فإنه وضعها نُصب عينيه “مهما كلفه الأمر”. 

نادين

"نادين السيد" ضحيته الأولى، بحسب اعترافاته بالمحكمة، انتفع منها بعلاقة جسدية مُحرمة في أثناء خطبته لشقيقتها الكبرى “فاطمة”، دفعتها لطلب الزواج منها وإصلاح ما أفسده، وهنا بدأت نهايتها. 

نادين .. أولى ضحايا السفاح 

بحسب اعترافه، استدرجها إلى شقة في بولاق الدكرور بعدما أوهم أسرتها أنهما سيتوجها إلى مطار القاهرة ومنه إلى البحر الأحمر ثم باريس لتصوير إعلانات، كون “نادين” موديل مغمورة. 

بعد ساعات من دخولهما إلى الشقة، أجهز عليها وقتلها ثم دفن الجثة في حفرة أعدها مسبقا بالشقة. 

يقول “فرويز”، إن طبيعة شخصية قذافي خيلت له أن القتل هو أقصر الطرق للتخلص من هذه العلاقة، فضلا عن الظروف المحيطة بها وخوفه الفضيحة أمام شقيقة المجني عليها. 

رضا حميدة 

أما المصلحة التي جمعته بـ"رضا" فكانت الأموال، حيث استولى على أموال المجني عليه إبان عمله بالسعودية، بعدما أوهمه بقدرته في استثمارها له في العقارات. 

بعد عودة رضا إلى مصر، تقابل مع “قذافي” لمعرفة حساباته ومصير استثماراته، وتبين أنها “سراب”، نشبت بينهما مشادة كلامية انتهت بمقتل “رضا”، وجثته إلى جوار جثة “نادين”، في القبر المنزلي. 

رضا.. صديق السفاح وضحيته 

يؤكد “فرويز”، أن القتل للمرة الثانية سهل، خاصة مع شخص لا يأبه بصداقة طفولة ولا يهتم إلا بمنفعته. 

تابع: "السيكوباتي يكتسب ثقة كل من حوله ويُفني حياته من أجل هذا الهدف، بينما يضمر في نفسه ضرورة الانتفاع من علاقاته حتى وإن كان الثمن هو القتل". 

فاطمة زكريا 

زوجة سفاح الجيزة، وضحيته الثالثة -على الترتيب- تزوجا عام 2010 وأنجب منها طفلة واستمر زواجهما حتى 2015. 

في غضون يوليو 2015، استمعت “فاطمة” لمكالمة أجراها زوجها السفاح مع آخر مجهول، تحدث فيها الأول عن تخلصه من “رضا”، وبدأت مشادة بينهما بعدما سألته بإلحاح عن رضا، وكيف تخلص منه. 

الإجابة لم تشغل بال السفاح، كونه كان يفكر مليا في التخلص منها أو من “زنها” كما يقول “فرويز”. 

بحسب التحقيقات، تعمد قذافي ضرب زوجته حتى فقدت الوعي ولفظت أنفاسها الأخيرة، ثم وضعها داخل “ديب فريزر” وحملها إلى شقة بولاق الدكرور أيضا، إلى جوار نادين ورضا. 

منطوق حكم الإعدام

كلمة النهاية 

اليوم كتبت محكمة النقض “بداية النهاية”، بتأييدها حكم إعدام “سفاح الجيزة” في قضية قتل ياسمين إبراهيم، وأصبح الحكم باتا واجب النفاذ، ويتبقى على ملاقاة عشماوي، خطوة واحدة، وهي تصديق رئيس الجمهورية على الحكم. 

search