الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:32 م

إعفاء غرامات التأخير لشركات السياحة في هذه الحالة

محمود كمال

A A

ترأس المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية.

وناقش وزير الإسكان، الجهود التي تبذلها الهيئة في دعم تطوير المواقع السياحية تحت إشرافها، واستعراض إنجازاتها خلال العام المنقضي، بالإضافة إلى استراتيجيات تعزيز التنمية السياحية بما يتماشى مع هدف الحكومة في زيادة عدد السياح الوافدين إلى مصر، كما تم بحث موضوعات تتعلق بمشروعات التنمية السياحية واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

إضافة 3260 غرفة فندقية

وأكد الوزير، أن الهيئة قد أضافت خلال العام الماضي حوالي 3260 غرفة فندقية و7555 وحدة إقامة جديدة في المشروعات التي يتم تنفيذها على الأراضي التي تشرف عليها الهيئة، وذلك بإجمالي استثمارات قدرها 54 مليار جنيه، كما حققت الهيئة إيرادات فعلية بلغت 2.85 مليار جنيه.

وأضاف أن مجلس الإدارة وافق على إعفاء شركات التنمية والاستثمار السياحي من غرامات التأخير، بشرط أن تلتزم هذه الشركات بسداد جميع الأقساط المستحقة على الأراضي في موعد أقصاه 31 أغسطس 2025، على أن يتم دفع 10% من قيمة الأقساط بحلول 31 أكتوبر 2024 كدليل على الجدية، وذلك في إطار دعم الدولة لمستثمري القطاع السياحي.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن المجلس قرر دراسة إمكانية إدخال وحدات الإقامة الفندقية الفاخرة ضمن مكونات المشروعات، فضلًا عن بدء إنشاء منصة إلكترونية متكاملة للتعامل مع المستثمرين السياحيين. 

هذا يأتي ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي وتسهيل الإجراءات على المستثمرين، وتماشياً مع جهود الهيئة نحو تسريع التحول الرقمي لخدماتها وتعزيز الاستثمار في المشروعات السياحية.

من جانبه، أوضح الدكتور مصطفى منير، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية، أن المجلس قرر منح شركات التنمية والاستثمار في قطاعي طابا ورأس سدر مهلة إضافية لمدة عامين لبرامج التنفيذ دون رسوم إضافية، بالإضافة إلى توفير بعض التيسيرات الأخرى لتحفيز الشركات على الوفاء بالالتزامات المالية المستحقة. 

كما تم الاتفاق على إعادة دراسة مجموعة من الضوابط الحالية دون التأثير على متطلبات الأمان أو الأوضاع القانونية الثابتة أو حقوق المنتفعين.

search