الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:31 ص

جوارديولا عن هالاند: "يضغط مثل الحيوان"

بيب جوارديولا وهالاند

بيب جوارديولا وهالاند

محمود صبري

A A

أشاد بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بلاعبه إيرلينج هالاند لأنه يضغط "مثل الحيوان" ويعتقد أنه في حالة بدنية أفضل مما كان عليه في الموسم الماضي.

سجل هالاند ثلاثيته العاشرة لصالح مانشستر سيتي عندما عاد من التأخر ليفوز 4-1 على إيبسويتش تاون يوم السبت، ليرتفع رصيده إلى أربعة أهداف في مباراتين بالدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2024-25.

سجل النرويجي الآن هدفًا واحدًا على الأقل ضد جميع الفرق الـ23 التي واجهها في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث كان هاري كين (32/32) اللاعب الوحيد الذي واجه المزيد من الفرق في المسابقة بينما سجل ضد كل منهم.

ومع ذلك، أبدى جوارديولا إعجابه الشديد بأداء هالاند خارج الكرة، قائلاً: "أحب عندما يركض كثيرًا، أحب عندما يضغط مثل الحيوان، أحب ذلك، يساعد ذلك في تسجيل الأهداف".

وأضاف"عندما تكون متصلاً دفاعيًا، فأنت متصل هجوميًا، لغة جسده - تخيل أن المدافع المركزي لديه الكرة وينطلق بسرعة مع تحريك جسده وساقيه، إنه أمر مخيف " .

وتابع "هذا أمر غير قابل للتفاوض، إذا لم تسجل هدفًا، فهذا أمر جيد. لكن عليك أن تفعل ذلك".

سجل هالاند 27 هدفًا في الدوري الممتاز ليفوز بالحذاء الذهبي للمرة الثانية في الموسم الماضي، على الرغم من غيابه لمدة شهرين تقريبًا بسبب إصابة في القدم في منتصف الموسم.

ويعتقد جوارديولا أن هالاند تجاوز مشاكله البدنية، مضيفًا: "إنه يشعر بأنه في حالة جيدة. في الموسم الماضي كان يعاني دائمًا من مشاكل في الوركين والكاحلين والركبة".

وأضاف "هذا الموسم بالطبع يهتم بنفسه مع المعالجين الطبيعيين بشكل جيد للغاية، ولكن كان لدي شعور بأنه أكثر حدة " .

واختتم "بعد جلسات التدريب، يبقى لفترة أطول للتدرب على التمريرات العرضية والسيطرة، لم يحدث هذا في الموسم الماضي لأنه لم يكن مثاليًا " .

search