الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:57 ص

تفاصيل حريق نشب في مطعم شهير بالقاهرة

مطعم جاد _ أرشيفية

مطعم جاد _ أرشيفية

محمد العبساوي

A A

نشب حريق في مدخنة خاصة بمطعم “جاد” في منطقة الأزبكية بمحافظة القاهرة.

ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارات إطفاء، للسيطرة على الحريق الذي طال الدور الأرضي، ضمن عقار مكون من 9 أدوار، في منطقة الأزبكية، بوسط العاصمة.

وفرضت القوات كردونًا أمنيًا بالمنطقة؛ لمنع امتداد الحريق إلى المباني المجاورة، وتمكنت من السيطرة عليه دون خسائر في الأرواح.
ووفق التحريات المبدئية فإن النيران، التهمت جزءًا من المطعم، بسبب ماس كهربائي، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق إلى الأماكن المجاورة.

حُرر المحضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

وفي وقت سابق، سيطرت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، على حريق شب في محل (مقلة للمُسليات) بشارع الموقف الجديد دائرة قسم شرطة أول بنها في محافظة القليوبية.

أسفر الحريق عن إصابة شخص بحالة اختناق وتم تقديم الإسعافات له بموقع الحريق.

حُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

البداية عندما تلقى اللواء عبد الفتاح القصاص مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، إخطارًا من العميد هيثم شحاتة مدير الحماية المدنية بالقليوبية، يفيد ورود بلاغ بنشوب حريق بمقلة للمُسليات بمنطقة شارع الموقف الجديد وامتد الحريق لجزء من مبني مجاور.

انتقلت قوات الحماية المدنية بالقليوبية لمكان الحريق، وتم الدفع بسيارتي إطفاء، وجرت السيطرة على النيران كما تمت أعمال التبريد لمنع نشوبه مرة أخرى.

search