الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:28 ص

قبل الانضمام للأهلي.. ماذا قدم وسام أبو علي؟

وسام أبوعلي

وسام أبوعلي

هيثم موسى

A A

تضع جماهير النادي الأهلي، آمالًا كبيرة على مهاجم القلعة الحمراء الجديد الفلسطيني وسام أبوعلي، لسد فراغ هذا المركز الذي يعاني منه المارد الأحمر منذ فترة طويلة، وكان أحد أهم المراكز التي تحتاج تدعيم، بناءً على رغبة المدير الفني للفريق، السويسري مارسيل كولر. 

وانضم الفلسطيني وسام أبوعلي، إلى كتيبة الشياطين الحمر، بعقد يمتد 4 سنوات ونصف، قادمًا من صفوف فريق سيريوس فوتبول السويدي، خلال سوق الانتقالات الشتوية الجارية. 

مسيرة وسام أبو علي

ويرصد "تليجراف مصر"، أبرز أرقام الفلسطيني وسام أبوعلي، خلال رحلته في أوروبا، قبل الانضمام إلى القلعة الحمراء. 

ويُعرف عن وسام أبو علي بأنه مهاجم قوي، ومُرهق لدفاعات منافسيه، حيث يقتنص أنصاف الفرص من أجل تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف. 

وسام أبو علي 

وُلد لاعب الأهلي الجديد، وسام أبوعلي في مدينة ألبورج الدنماركية، 4 يناير 1999، ويبلغ طوله 187 سم، ويجيد اللعب في مركز المهاجم الصريح والمهاجم الوهمي، ورأس الحربة، والجناح الأيسر. 

أرقام أبو علي

لعب وسام أبوعلي خلال مسيرته الاحترافية 176 مباراة، في جميع المسابقات حتى هذه اللحظة، سجل خلالها 73 هدفًا، وقدم 14 تمريرة حاسمة. 

بدأ رحلته الاحترافية مع فريق ألبورج الدنماركي في 2016، ثم انتقل إلى نادي فيندسيسيل، ومنه إلى فريق سيليبورج، وأخيرًا انضم لـ سيريوس فوتبول السويدي العام الماضي. 

وخاض وسام أبو علي مع سيريوس السويدي، 16 مباراة بجميع المسابقات، ونجح في إحراز 10 أهداف، وصنع هدفًا.

وسام أبو علي في ملعب التتش 

ثمن الصفقة

وأعلن النادي الأهلي، التعاقد مع لاعب نادي سيريوس السويدي، المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، مدة 4 سنوات ونصف.

وعلم “تليجراف مصر” أن الصفقة كلفت خزينة الأهلي مليون ونصف المليون دولار، بجانب 600 ألف دولار أخرى عبارة عن امتيازات، ستوضع في عقد اللاعب، منها نسبة المشاركة في عدد معين من المباريات وتسجيل عدد معين من الأهداف.

وسام أبو علي 

ويُعد أبو علي، البالغ من العمر 24 عامًا، أحد أفضل المهاجمين في الدوري السويدي هذا الموسم.

انضم صاحب الأصول الفلسطينية إلى فريق سيريس السويدي بعد شراء عقده من فيندسيسل الدنماركي خلال موسم الانتقالات الصيف الماضي.

وخاض المهاجم الفلسطيني 16 مباراة مع فريق سيريس هذا الموسم، نجح في تسجيل 10 أهداف، وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

طريقة تقديم مؤثرة

“على هذه الأرض ما يستحق الحياة”.. كلمات افتتح بها الصحفي الفلسطيني أنس النجار حديثه من قلب مدينة غزة، في فيديو تقديمه لصفقة الأهلي الجديدة الفلسطيني وسام أبو علي، بعقد يمتد لـ4 سنوات ونصف.

ظهر الصحفي الفلسطيني أنس النجار المعروف بانتمائه للنادي الأهلي، من غزة، ليُعلن عن الصفقة الجديدة للأهلي، متمنيًا له بأن يكون خير ممثل للشعب الفلسطيني.

قال النجار خلال تقديمه صفقة أبو علي: "أخوتي وأخواتي الكرام، الحياة لم تتوقف هنا، من قلب غزة الأبية نتحدث لكم، الفلسطيني وسام أبو علي يرتدي قميص نادي القرن صاحب المكانة الكبيرة في قلوبنا".

أضاف: “نتمنى أن يكون وسام أبو علي خير ممثل لنا، وأن يكون إضافة قوية للنادي الأهلي العريق”، مختتمًا حديثه قائلًا: "من هنا، من أرض فلسطين الحرة، إلى فخر الأمة النادي الأهلي المصري.. كل التحية".

search