السبت، 05 أكتوبر 2024

10:59 ص

4 مواقف إنسانية لضباط: أحدهم دفع حياته ثمنا لإنقاذ فتاة

احتفال عيد الشرطة

احتفال عيد الشرطة

هيثم البرعي

A A

احتفلت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بعيدها الـ72، في احتفالية ضخمة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويتم خلال الحفل تكريم عددا من أسماء الشهداء، فضلا عن تكريم المتميزين من الضباط والأفراد. 

دور ضابط الشرطة

لا يقتصر دور ضابط الشرطة على أداء عمله المُعين به فحسب، فسياسة وزارة الداخلية تركز على حُسن معاملة المواطن، وتقديم يد العون له متى طلب ذلك. 

عيد الشرطة

فهذا ينقذ فتيات من التحرش، وذاك ينقذ طفلا جائعا ويكفل له حياة كريمة، وثالث دفع حياته ثمنا لإنقاذ فتاة في الهرم، وغيرهم الكثير.. 

بمناسبة عيد الشرطة، يستعرض لكم "تليجراف مصر" في التقرير التالي 4 قصص لمواقف إنسانية لضباط شرطة، جسدوا فيها معني الترابط بين المواطن والأمن. 

محمد عرابي 

ظهر يوم 2 سبتمبر 2019، كان النقيب محمد محمد محمود عرابي، الضابط بالإدارة العامة للمرور، يلاحظ الحالة المرورية، في أحد شوارع مدينة نصر.. لم يعلم أنه مع حلول مساء اليوم نفسه، سيكون حديث الناس على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أنقذ طفلا جائعا، سرق أطعمة من أحد الأكشاك، حيث أثنى عليه المواطنون في حينها. 

ورحل الضابط محمد عرابي عن دنيانا، فجأة، فجر يوم السبت 9 يناير 2021، وبعد وفاته كشف أصدقاءه عن حسن صنيعه مع الطفل الجائع، حيث اشترك مع مجموعة منهم في توفير طعام له بشكل مستمر، فضلا عن شراء ملابس له، والاهتمام به، وأحدثت وفاة الضابط المفاجئة، حالة من الحزن لدى كل من عرف موقفه مع الطفل والبائع. 

الشهيد أبو الدهب 

الساعة كانت تشير إلى الحادية عشر من مساء يوم 26 سبتمبر 2013،  انتهت نوبتجية المقدم أحمد أبو الدهب خلف، الضابط بمديرية أمن الجيزة، واستقل سيارته قاصدا منزله، وفي طريقه بشارع الهرم، وتحديدا بالقرب من سينما رادوبيس، لاحظ 3 أشخاص يستقلون دراجة نارية، يحاولون الهرب، بعدما سرقوا هاتفا محمولا من إحدى الفتيات. 

طاردهم “أبو الدهب”، محاولا الإيقاع بهم، فأطلق أحدهم النار صوبه، وأُصيب بجروح بالغة، وتم نقله إلى المستشفى، والتي أعلنت عن استشهاده أثناء محاولات إسعافه. 

وفي فبراير 2020، نفذت مصلحة السجون بوزارة الداخلية، حكم الإعدام شنقا، بحق الجناة. 

أحمد حجازي 

مساء يوم 4 أبريل 2020، كان اللواء أحمد حجازي، الضابط بالحماية المدنية، في أحد أكمنة مدينة أسيوط، بالتزامن مع حظر التجول، حينها، في إطار مكافحة جائحة “كورونا”، على بعد خطوات من الكمين كان مواطن يُدعى “ضياء”، يحمل ابنته صاحبة الـ 6 سنوات، والتي تعرضت للدغة عقرب. 

أسرع نحوه الضابط “حجازي”، وتحرك معه بسيارة شرطة، ونقله وطفلته إلى المستشفى، التي تبين عدم وجود المصل فيها، فتركهما وتوجه بسيارة الشرطة منفردا، إلى مستشفى جامعة أسيوط، وحصل على المصل، ثم عاد مجددا، وتم إنقاذ الطفلة. 

مصطفى ثابت 

في خضم احتفالات المصريين، بفوز الرئيس السيسي بالانتخابات الرئاسية، عام 2014، اندس بين المتظاهرين، عددا من المتحرشين، حيث تمكن الضابط مصطفى ثابت، من إنقاذ الفتيات، والقبض على الجناة وعددهم 9، وهو ما دعا وزير الداخلية الأسبق لاستقباله في مكتبه، وتكريمه مع عدد من الأفراد الذين ساهموا معه في واقعة الضبط. 

 وأُحيل المتهمون إلى المحاكمة الجنائية، والتي عاقبتهم بالسجن من 20 سنة إلى المؤبد. 

search