الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:40 م

طرح "شيفروليه أوبترا" في هذا الموعد

شيفروليه أوبترا

شيفروليه أوبترا

إسلام عزام

A A

تعتزم شركة “المنصور للسيارات”، وكيل علامة "شيفروليه" الأمريكية في مصر، بدء إنتاج الشكل الجديد كليًا من شيفروليه أوبترا محليًا.

وتعد سيارة "أوبترا" من أوائل السيارات المُسجلة ضمن البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات “AIDP”، وتحتوي على أعلى نسبة من القيمة المضافة المحلية.

 شيفروليه أوبترا

ومن المتوقع أن يتم طرح الشكل الجديد خلال العام المقبل، في إطار توسع “جنرال موتورز” في السوق المصرية، من خلال استثمارات حقيقية وتوطين الصناعة.

يُذكر أن الجيل السابق من "شيفروليه أوبترا" توقف إنتاجه في مصر اعتبارًا من يناير 2023. 

شيفروليه أوبترا الشكل الجديد

كشفت شركة شيفروليه عن الجيل الثالث من شيفروليه أفيو في الصين، في مطلع عام 2023، وهو طراز ناتج عن الشراكة بين سايك موتورز، جنرال موتورز، وولينج.

سيتم تجميع هذا الطراز محليًا في مصر تحت اسم مختلف ليُصبح الجيل الجديد من شيفروليه أوبترا في السوق المصرية.

مواصفات السيارة بالأسواق العالمية 

تأتي السيارة عالميًا بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1500 سي سي بتنفس طبيعي، يُنتج قدرة 98 حصانًا مع عزم دوران أقصى يبلغ 105 نيوتن.متر.

ويتصل بناقل حركة CVT ونظام دفع أمامي للعجلات، من إنتاج شركة دايو بالتعاون مع سوزوكي وتحت مظلة جنرال موتورز.

المقصورة الداخلية لسيارة شيفروليه أوبترا

وتجهز السيارة في النسخة العالمية بجنوط 15 بوصة، وكشافات هالوجين أمامية مع إضاءة نهارية LED، وحساسات ركن خلفية مع كاميرا خلفية، ومثبت سرعة، كما تأتي بشاشة وسطية قياس 8 بوصة تدعم Apple CarPlay و Android Auto ونظام صوتي من 4 سماعات.

تُزود السيارة بعدد 6 وسائد هوائية، بالإضافة إلى نظام الثبات الإلكتروني، وأنظمة الفرامل الأساسية، ودعم ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال، فضلًا عن نظام قياس ضغط الإطارات.

search