الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:46 م

"هافال" تكشف مواصفات وسعر الجيل الثاني من سيارة "H9"

سيارة "هافال H9"

سيارة "هافال H9"

إسلام عزام

A A

كشفت شركة "جريت وول موتورز" عن الجيل الثاني من السيارة الكروس أوفر SUV "هافال H9" وفتحت باب الحجز عليها رسميًا بعد طرحها في الصين بثلاثة فئات، وتتوفر السيارة في إصدارين خمسة مقاعد وسبعة مقاعد. 

سيارة "هافال H9" 

مواصفات سيارة هافال H9

تأتي السيارة باختيارين، الأول: محرك بنزين سعة 2 لتر يتصل بشاحن تيربو قادرا على توليد قوة 221 حصان، وعزم دوران 384 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ثماني السرعات.

والثاني: محرك ديزل سعة 2.4 لتر قادرًا على توليد قوة 184 حصان وعزم دوران 480 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من تسع سرعات.

كما جهزت السيارة بنظام الدفع الرباعي الذكي Torque-On-Demand قياسيًا لجميع الإصدارات.

سيارة "هافال H9" 

تصميم السيارة 

وصممت السيارة بالشكل المربع الشهير لسيارات الطرق الوعرة، وتتميز واجهتها بمصابيح أمامية مربعة الشكل بداخلها إضاءة نهارية على شكل دائرة تمنحها طابعًا كلاسيكيًا، وتحيط المصابيح بشبكة ضخمة تتكون من مجموعة من الشرائح الأفقية يتوسطها حروف العلامة "هافال" بالإنجليزية. 

ومن الجوانب، تظهر عوارض سقف، وفتحة سقف بانورامية، ومقابض أبواب تقليدية، أما من الخلف تتميز السيارة بمصابيح خلفية مكونة من مربعين مرتبين رأسيا، وباب خلفي يفتح من الجانب وإطار احتياطي خارجي.

سيارة "هافال H9" 

وبخصوص الحجم فإن لأبعاد الخارجية الخاصة بالسيارة هي كالآتي 5,070 مم طول، 1,976 مم عرض، 1,930 مم ارتفاع، و2,850 مم طول قاعدة العجلات.

ويتوفر إصدار يستبدل الإطار الاحتياطي بصندوق تخزين خارجي ويبلغ أبعاد هذا الإصدار 4,950 مم طول، 1960 مم عرض فيما يأتي بنفس الارتفاع وطول قاعدة العجلات، فيما يبلغ الخلوص الأرضي 224 مم لكلا الإصدارين.

المقصورة الداخلية

وتتميز لوحة القيادة بعجلة قيادة متعددة الوظائف بتصميم ثلاثي الأذرع، وشاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 14.6 بوصة تطفو أعلى الكونسول الوسطي يتم تشغيلها بواسطة نظام كوالكوم سناب دراجون 8155، وفتحات تكييف أسفل الشاشة، إلى جانب شاشة عدادات مستطيلة الشكل، وذراع ناقل حركة ضخم، والعديد من الأزرار المادية بالكونسول الوسطي.

المقصورة الداخلية لسيارة "هافال H9" 

وتتضمن التجهيزات الأخرى، زجاج مزدوج الطبقة عازلا للصوت للزجاج الأمامي والنوافذ الأمامية، 45 مساحة تخزين.

بالإضافة إلى خاصية التشغيل عن بٌعد بضغطة زر واحدة، الاتصال بالهاتف الذكي عن بٌعد، وتحديثات FOTA،

 وجهزت السيارة بسبعة أوضاع للقيادة تتضمن الوضع القياسي والرياضي والاقتصادي إلى جانب وضع القيادة على الرمال والطين والثلج، والقيادة على الطرق الوعرة بسرعة منخفضة.

وبخصوص أنظمة السلامة، فقد حصل الجيل الجديد من السيارة على 13 نظام مساعد على القيادة متقدم من المستوى الثاني.

أسعار سيارة "هافال H9"

وتتراواح أسعار الجيل الثاني من سيارة "هافال H9" ما بين 28,900 إلى 33,100 دولار، وتختلف أسعار السيارات في الدول حول العالم، بحسب الضرائب المفروضة في كل بلد، بالإضافة إلى رسوم الشحن، وقيمة العملة المحلية.

search