الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:53 ص

"يمال" يضيف رقما قياسيا جديدا مع برشلونة

لامين يمال

لامين يمال

هيثم موسى

A A

واصل موهبة برشلونة، المغربي لامين يمال، تحقيق الأرقام القياسية بعد نزوله بديلاً للبرازيلي رافينيا الذي تعرض للإًصابة خلال مواجهة أوساسونا.  

وتقام مباراة برشلونة وأوساسونا على ملعب “أول بارك” في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني. 

وأصبح لامين يمال صاحب الـ16 عاماً، أصغر لاعب في تاريخ برشلونة، يشارك في بطولة كأس السوبر الإسباني. 

لامين يمال 

وتعرض البرازيلي رافينيا للإصابة خلال الشوط الأول من مباراة برشلونة وأوساسونا، وتم استبداله بـ يمال، ليكتب تاريخاً جديداً رفقة الفريق الكتالوني بمجرد مشاركته. 

وانتهى الشوط الأول بين برشلونة وأوساسونا، بالتعادل السلبي بدون أهداف، بالرغم من سيطرة واستحواذ برشلونة. 

وفي الشوط الثاني، نجح برشلونة في تسجيل الهدف الأول بعد مرور نحو ربع ساعة وبالتحديد في الدقيقة 59 عن طريق المهاجم روبرت ليفاندوفسكي، بعد تمرير بينية من جوندوجان توغل بها ليفانوفسكي وسددها بقوة في مرمى أوساسونا. 

رافينيا قبل الإصابة 

وكان يمال قد حقق رقماً قياسياً مع برشلونة من قبل، وبالتحديد في أبريل 2023، كأصغر لاعب يشارك في تاريخ الفريق الكتلوني بعمر 15 عاما و9 أشهر و16 يوما. 

ومن المقرر أن يواجه الفائز من تلك المباراة، ريال مدريد في نهائي السوبر، بعدما نجح في الفوز على أتليتكو مدريد، بنتيجة (5-3)، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات نصف نهائي كأس ملك أسبانيا.

وتوج فريق برشلونة باللقب في النسخة الماضية بعد فوزه في المباراة النهائية على حساب فريق ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ويرغب البارسا في المحافظة على لقبه للعام الثاني على التوالي.
 

وانتصر برشلونة في أخر مبارياته بالليجا الأسبانية أمام لاس بالماس بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات مسابقة الدوري الإسباني، ويحتل المركز الثالث برصيد 41 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن ثنائي المقدمة ريال مدريد وجيرونا.

search