الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:32 م

انطلاق معسكر المنتخب استعدادا لمواجهتي كاب فيردي وبوتسوانا

منتخب مصر

منتخب مصر

ناريمان ياسر

A A

ينطلق اليوم معسكر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم استعدادا لمواجهتى الرأس الأخضر وبوتسوانا المقرر لهما 6 و10 سبتمبر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية التي ستستضيفها المغرب.

ومن المقرر أن ينضم لاعبو الأهلي إلى معسكر الفراعنة بعد التوصل إلى حل ودي مع الأحمر للسماح بانضمام اللاعبين في الوقت المحدد لانطلاق المعسكر.

وسيكتمل عقد الفراعنة في سبتمبر المقبل بانضمام محمد صلاح قائد المنتخب ونجم ليفربول الإنجليزي حيث سيصل القاهرة بعد انتهاء ارتباطه بلقاء الريدز مع مانشستر يونايتد المحدد له الأحد المقبل.

وينتظم مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي، ومحمود حسن تريزيجيه جناح طرابزون التركي في معسكر منتخب مصر يوم 2 سبتمبر المقبل.

ويرتبط مصطفى محمد بمباراة مع نانت الفرنسي قبل التوقف الدولي يوم 31 أغسطس، ويصل القاهرة في الأول من سبتمبر لكنه سينضم للمعسكر وخوض التدريبات 2 سبتمبر.

بينما يخوض تريزيجيه آخر مباراة مع طرابزون قبل التوقف يوم 1 سبتمبر، وبالتالي سيصل بعدها ب24 ساعة للقاهرة للانضمام مباشرة لمعسكر الفراعنة.

ويتأهب  حسام حسن، لتحقيق بداية قوية أمام كاب فيردي وحشد المدير الفني القوة الضاربة في قائمة الفراعنة لحصد أول 6 نقاط في مشوار المنتخب.

وكان حسام حسن قد ضم لاعبي المنتخب الأولمبي لسد العجز وتعويض الغيابات، وتحديدا محمد شحاتة في الجبهة اليمنى، وأحمد نبيل كوكا في الجبهة اليسرى، نظرا لغياب أحمد فتوح وعمر كمال عبد الواحد، كما ضم أسامة فيصل لتدعيم الهجوم وحمزة علاء لتعزيز مركز حراسة المرمى.

ويعتبر محمد الشناوي حارس الأهلي الأقرب لحراسة عرين منتخب مصر أمام كاب فيردي وبتسوانا نظرا لخبراته الكبيرة فضلا عن جاهزيته. 

وسبق أن اعتمد حسام حسن على الشناوي في مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بعد عودته من الإصابة، نظراً لخبراته الدولية الكبيرة والتي تقربه من الحفاظ على مكانه في تشكيل المنتخب أمام كاب فيردي وبتسوانا.

قائمة منتخب مصر

وأعلن حسام حسن قائمة الفراعنة خلال المعسكر المقرر انطلاقه مساء اليوم حيث ضمت 27 لاعبا هم: محمد الشناوي والمهدي سليمان  ومصطفى شوبير وحمزة علاء وأحمد حجازي ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وأحمد رمضان بيكهام وخالد صبحي ومحمد هاني ومحمد حمدي شرف ومحمد شحاتة وأحمد نبيل كوكا ومحمد النني وحمدي فتحي ومروان عطية وإمام عاشور وناصر ماهر وأحمد سيد زيزو  ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفى فتحي وإبراهيم عادل ومصطفى محمد ومحمد الشامي وأسامة فيصل.

search