الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:19 م

هل ستمطر اليوم؟.. بيان مهم من الأرصاد

أمطار شوارع القاهرة

أمطار شوارع القاهرة

عبدالرحمن منصور

A A

يتساءل المواطنون “هل ستمطر اليوم؟”، بعد غيوم مفاجئة ضربت القاهرة الكبرى على مدار الساعات الماضية.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها احتمال سقوط أمطار خفيفة بمناطق عديدة منها "حلايب، شلاتين، الوادي الجديد، وأبوسمبل"، لكنها لم تذكر وجود أمطار بمناطق شمال البلاد.

عكس التوقعات 

سقوط الأمطار بالقاهرة الكبرى جاء مخالفًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بعد تجمع الغيوم في سماء القاهرة الكبرى وبعض مدن القناة، وسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق، ولكن سرعان ما تداركت الهيئة ذلك وقامت بالتحذير من سقوط الأمطار بالمنطقة.

أماكن سقوط الأمطار

وشهدت القاهرة الكبرى صباح اليوم، سقوط أمطار على الجيزة وبعض مناطق جنوب القاهرة مثل السيدة زينب والمعادي، بعد ظهور غطاء سحابي، لمشاهدة بث “تليجراف مصر” اضغط هنــــا.

تحذير هيئة الأرصاد 

من جانبها أشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بـهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، إلى ارتفاع نسبة الرطوبة، مما يؤدي إلى الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بالأيام المقبلة، بفعل الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط محملة بكميات كبيرة من بخار الماء.

وأضافت غانم، أن درجات الحرارة العظمى منها سجلت اليوم بين 35 إلى 36 درجة، ولكن نسبة الرطوبة تزيد من الإحساس بالحرارة بمعدل 4 درجات عن النسبة المعلنة. 

وذكرت أيضًا أن درجات الحرارة تنخفض خلال فترة الليل، ولكن تظل نسبة الرطوبة عالية مع احتمال أن تصل لذروتها في تلك الأوقات.  

وتابعت الدكتورة منار “هناك فرص لسقوط أمطار في مناطق من أقصى جنوب البلاد، وجنوب سلاسل البحر الأحمر، مع استمرار سقوط أمطار في مناطق من حلايب وشلاتين، وهي أمطار خفيفة إلى متوسطة ومن الممكن تصل إلى أمطار رعدية، مع وجود رمال وأتربة”، مشيرة إلى عدم تقدم الأمطار إلى المناطق الشمالية.

search